رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرئاسي اليمني» يُشيد بالتسهيلات الدولية لتعزيز رصيد البنك المركزي

نشر
رشاد محمد العليمي
رشاد محمد العليمي

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، بدور المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز حساب البنك المركزي اليمني بمبلغ 300 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة التابعة لصندوق النقد الدولي ابتداء من الأسبوع المقبل.

وأكد أهمية هذه الخطوة في تعزيز الثقة بالعملة الوطنية، واستمرار استيراد السلع الأساسية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في جميع أنحاء اليمن.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الخميس، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، إنجر تانجبورن، للبحث في مستجدات الأوضاع المحلية، والجهود المشتركة لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء ممارسات المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت).

وتطرق اللقاء إلى تداعيات التهديدات الإرهابية الحوثية على الأوضاع المعيشية، والأمن والسلم الدوليين، والإجراءات المطلوبة لاحتواء تلك التداعيات.

كما أشاد "العليمي" بجهود الولايات المتحدة الأمريكية في تنفيذ قرار حظر الأسلحة المرسلة إلى المليشيات الإرهابية الحوثية التي قادت إلى اعتراض العديد من سفن التهريب الإيرانية، وصولا إلى الشحنة الضخمة التي اعترضها الأسطول الأمريكي الخامس الأسبوع الماضي في خليج عمان لمواد متفجرة تستخدم في وقود الصواريخ.