رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنيا تفتتح فروعا للشهر العقاري بعد تطويرها

نشر
محافظ المنيا
محافظ المنيا

افتتح محافظ المنيا أسامة القاضي، ومساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري المستشار الدكتور أشرف حجازي، فرع توثيق نادي القضاة بمدينة المنيا، وأعمال تطوير مقر الشهر العقاري بمجمع محاكم المنيا، وأعمال تطوير مقر التوثيق النموذجي بشارع طه حسين بمدينة المنيا المختص بتوثيق الوحدات السكنية والأراضي.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي والتعاون بين المحافظة ووزارة العدل لإنشاء أفرع توثيق لتخفيف الضغط على الأفرع الرئيسية تيسيراً على المواطنين.

حضر الافتتاح المستشار عمر سويدان رئيس محكمة المنيا، والمستشار هاني عبد الجابر رئيس نادي القضاة بالمنيا.

وذكر بيان إعلامي لمحافظة المنيا، أن المحافظ ومرافقيه تفقدوا سيارة التوثيق المتنقلة والمجهزة بأحدث المعدات والنظم الفنية لدعم فروع التوثيق التي تشهد ازدحاماً جماهيرا، بهدف سرعة إنهاء معاملات طالبي الخدمة من خلال بوابة مصر الرقمية للحد من حالات التكدس التي تشهدها بعض الفروع، حيث تقدم سيارة الشهر العقاري المتنقلة العديد من خدمات التوثيق التي يحتاجها الجمهور.

وأضاف، أن المحافظ ومساعد وزير العدل وضعا حجر الأساس لنادي قضاة المنيا بمدينة المنيا الجديدة على مساحة 7500 متر وافتتحا كومباوند القضاة السكني بزهراء المنيا الجديدة ويتكون من 25 عمارة تضم 600 وحدة سكنية وتم تسليم عدد من عقود التخصيص الخاصة بتلك الوحدات.

عاجل