رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجر تعتبر اتهامات الرئيس الأوكراني لموسكو بضرب بولندا «غير مسؤولة»

نشر
بقايا الصاروخ الذي
بقايا الصاروخ الذي سقط فى بولندا

اعتبرت حكومة المجر، اليوم الأربعاء، اتهامات الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، لـ موسكو بإطلاق الصواريخ على بولندا، أمس الثلاثاء، ما أدي إلى مقتل شخصين اثنين، بأنها «غير مسؤولة».

وقال مدير مكتب رئيس الوزراء المجري، جيرجلي جولياش -فى تصريحات نقلها موقع "الشرق"-"الأوكرانيون مسؤولون عن حقيقة أن رئيسهم تصرف بشكل غير مسؤول وألقى باللوم على موسكو على الفور في هذا الحادث".

وكانت وزارة الخارجية الروسية، وصفت فى وقت سابق من اليوم، رد الفعل العلني لعدد من دول الناتو على حادثة الصاروخ بـ "المشين".

وأشارت الوزارة، إلى أنّ جميع تصريحات وسائل الإعلام البولندية حول السقوط المزعوم لصواريخ "روسية" هي استفزاز متعمد بغرض التصعيد.

وكان الرئيس البولندي، رجح فى وقت سابق من اليوم، أن تكون الدفاعات الأوكرانية هي مصدر الصاروخ الذي سقط في بلدة بشيفودوف على الحدود مع أوكرانيا وأسفر عن قتيلين.

وأضاف : "المعلومات التي لدينا نحن وحلفاؤنا عن الصاروخ توضح أنه كان من طراز إس-300 السوفيتي الصنع، وهو صاروخ قديم ولا يوجد دليل على إطلاقه من الجانب الروسي"، مؤكدا أن "لا شيء يشير إلى أنه كان هجومًا متعمدًا على بلادنا"، نقلاً عن قناة “العربية”.
 

عاجل