رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تدعو بولندا لعدم التورط فى الاستفزازات الأوكرانية

نشر
وزير الخارجية الروسي،
وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف

دعت وزارة الخارجية فى روسيا، اليوم الأربعاء، بولندا، إلى عدم التورط فى الاستفزازت القذرة التي ترتكبها كييف ضد موسكو.

ونشرت الخارجية الروسية رسالة عبر موقعها الإلكتروني مساء اليوم، جاء فيها : "تمت دعوة وارسو إلى عدم التورط في الاستفزازات القذرة التي يرتبها نظام كييف وعدم الشروع في استفزازات خاصة بهم"، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وحسب الرسالة، شددت الخارجية الروسية على أنّ "الإثارة غير مقبولة للهستيريا المعادية لروسيا في بولندا حول حادثة سقوط صاروخين في قرية برزيودوي البولندية في 15 نوفمبر 2022، والتي أسفرت عن مقتل أشخاص".

وأضاف، أن "الجانب الروسي يتوقع من وارسو أن توقف كل أنواع التكهنات المعادية لروسيا فيما يتعلق بهذا الحادث".

وكانت وزارة الخارجية الروسية، وصفت فى وقت سابق من اليوم، رد الفعل العلني لعدد من دول الناتو على حادثة الصاروخ بـ "المشين".

وأشارت الوزارة، إلى أنّ جميع تصريحات وسائل الإعلام البولندية حول السقوط المزعوم لصواريخ "روسية" هي استفزاز متعمد بغرض التصعيد.

وكان الرئيس البولندي، رجح فى وقت سابق من اليوم، أن تكون الدفاعات الأوكرانية هي مصدر الصاروخ الذي سقط في بلدة بشيفودوف على الحدود مع أوكرانيا وأسفر عن قتيلين.


وأضاف : "المعلومات التي لدينا نحن وحلفاؤنا عن الصاروخ توضح أنه كان من طراز إس-300 السوفيتي الصنع، وهو صاروخ قديم ولا يوجد دليل على إطلاقه من الجانب الروسي"، مؤكدا أن "لا شيء يشير إلى أنه كان هجومًا متعمدًا على بلادنا"، نقلاً عن قناة “العربية”.

عاجل