رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لافروف: واشنطن اتهمت موسكو خلال قمة الـ20 «بالعدوان غير المبرر»تجاه أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة وحلفاءها اتهموا روسيا بارتكاب "عدوان غير مبرر" ضد أوكرانيا، وذلك خلال قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها بالي في إندونيسيا.


وقال لافروف "فيما يتعلق بالقضية الأوكرانية، كانت الولايات المتحدة وحلفاؤها عدوانيين إلى حد ما خلال مناقشات اليوم، متهمين روسيا بما يسمونه (عدوان غير مبرر) على أوكرانيا"، حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.
وأضاف وزير الخارجية الروسي "كلما تحدثت الدول الغربية عن (عدوان غير مبرر)، كلما فهم الجميع أنهم (هم بالتحديد السبب في هذا العدوان)".


وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، في وقت سابق اليوم، إن روسيا ستعلن عن قرارها بشأن تمديد الاتفاق الخاص بتصدير الحبوب الأوكرانية من موانئ البحر الأسود "في الوقت المناسب".


وكان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا قد أعلنوا، أمس الإثنين، تحديث الإرشادات الخاصة بتطبيق العقوبات الاقتصادية ضد روسيا لإضافة توضيحات للبنوك والشركات والأطراف المعنية الأخرى تمكنهم من استئناف العمل على توريد الأغذية والأسمدة الروسية إلى مختلف أنحاء العالم.