رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة فصل الشتاء والتغييرات المناخية في أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ أسيوط عصام سعد إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات لمواجهة الشتاء والتعامل الفوري مع أية تغييرات مناخية قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الثلاثاء مع الأجهزة التنفيذية لوضع آليات محددة وخطة استباقية للتعامل الفوري مع أي هطول للأمطار أو حدوث سيول؛ تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التنمية المحلية الصادرة في هذا الشأن.

وأضاف سعد أنه تم أيضًا التأكيد على ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار الأحياء للتحرك السريع عند الضرورة تجنبًا لوقوع أزمات.

واستعرض الموقف التعبوي لكافة القطاعات ومدى الجاهزية لمواجهة أية تقلبات جوية خلال فصل الشتاء أو سقوط أمطار أو حدوث سيول، وعرض كيفية التعامل مع الأزمة بالتنسيق مع كافة الجهات.

وأوضح أنه تم التأكيد على جاهزية مختلف القطاعات واستعداد كل قطاع بوضع الخطة الملائمة، فضلًا عن التدابير التي يجري اتخاذها لمواجهة الأمطار والسيول حال حدوثها.

وأكد سعد ضرورة التنسيق المستمر والتعاون بين القطاعات الخدمية ووضع خطة للتعامل مع تداعيات السيول والأمطار، موجهًا وكيل وزارة الموارد المائية والري باستمرار مراجعة ومتابعة أعمال تطهير الترع والمصارف ومخرات السيول وسدود الإعاقة.

كما وجه بأن تكون الحالة العامة للمصارف والترع والمجاري المائية في حالة استعداد تام لأية تقلبات جوية ووضع خطط مدروسة بآليات واضحة لمواجهة أية أحداث طارئة أو ظروف طقس سيئ. 

عاجل