رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيري: المتحف المصري الكبير سيكون أهم منطقة أثرية في العالم

نشر
المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

أكد الدكتور مصطفى وزيري أمين المجلس الأعلى للأثار، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن تكون المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير واحدة من أهم المناطق الأثرية والسياحية في العالم.
 

وأعلن مصطفى وزيري، -خلال اتصال هاتفي مع قناة "الحياة" الفضائية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل، مساء اليوم الإثنين-، أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية في المتحف المصري الكبير بنسبة 100%، لافتا إلى أن الرئيس السيسي قال على مشروع المتحف المصري الكبير إنه لن يكون متحفا أثريا فحسب، بل سوف يكون أهم منطقة أثرية سياحية في العالم. 
 

وأشار أمين المجلس الأعلى للأثار، إلى أنه تم رفع كفاءة جميع الطرق المؤدية للمتحف المصري الكبير حتى يرى السائح الذي يريد زيادة المتحف عظمة مصر وتطورها فى الجمهورية الجديدة.
 

وأكمل وزيري، أن هناك مطاعم لتقديم الخدمات المتميزة داخل منطقة آثار الأهرامات وحافلات أيضا تقف في أماكن معينة مع المرشدين السياحيين لنقل السائحين الذين يريدون زيارة منطقة الأهرامات، مضيفا أنه سيكون هناك منطقة تسمى "التريض"، خاصة لوجود، الجمال والكاريتات والخيل هناك لمن يرغب التوجه إليها ولن يحدث مضايقة للسائح نهائيا.

عاجل