رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يبحث مع مدير البيئة بالاتحاد الأوروبي سبل التعاون في مجال تحلية المياه

نشر
 هاني سويلم وزير
هاني سويلم وزير الري

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، اهتمام مصر الكبير بقضايا المياه والمناخ، حيث يعدان من أهم أولويات الدولة، مشيرًا إلى التعاون مع الاتحاد الأوروبي في كافة القضايا التي تخص التنوع البيولوجي؛ نظرًا للترابط التام بين المياه والبيئة والمناخ.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الاثنين، مدير عام البيئة بالاتحاد الأوروبي فلوريكا فينك هويجر، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (Cop27) المنعقد حاليًا بشرم الشيخ؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع المياه.
وأشار سويلم، إلى ضرورة النظر للمستقبل فيما يخص قضايا المياه والبيئة والمناخ، بالتزامن مع الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين عملية إدارة المياه وتحسين البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من مسبباتها.
وشدد على أهمية توفير نظم إنذار مبكر بالظواهر المناخية في جميع دول العالم، لزيادة جاهزية الدول للتعامل مع الظواهر المتطرفة كالسيول والجفاف، بما يوفر الحماية للمواطنين من مخاطر التغيرات المناخية.
وبحث الجانبان، خلال اللقاء، التعاون بالمجال العلمي خاصة في مجال تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة، والتنسيق المشترك لدعم المركز القومي لبحوث المياه التابع للوزارة، في ظل الأهمية القصوى لتعزيز دور البحث العلمي في تنفيذ خطة العمل بالوزارة.