رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تدين الهجوم الإرهابي فى إسطنبول

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدانت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة تقسيم بوسط مدينة إسطنبول، في وقت سابق من اليوم، وأودي بحياة ستة أشخاص وإصابة العشرات.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير -فى تصريح صحفي مساء اليوم-:"قلوبنا مع من أصيبوا وأحر تعازينا لمن فقد أحبائهم. نقف جنبًا إلى جنب مع تركيا الحليفة لنا في الناتو، في مكافحة الإرهاب"، نقلاً عن موقع “سكاى نيوز عربية”.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد فى وقت سابق اليوم، أنّ حادث انفجار منطقة تقسيم بوسط مدينة إسطنبول، ناجم عن عمل إرهابي.

وقال أردوغان -فى كلمة له مساء اليوم- إن حادثة تفجير "تقسيم" بإسطنبول عملية إرهابية، مؤكدا وقوع 6 قتلى وأكثر من 50 مصابا جراء الحادث، نقلاً عن قناة “العربية”.

وتوعد الرئيس التركي، بالكشف عن منفذي الهجوم الذي وقع وسط مدينة إسطنبول، قائلا إن الإرهاب لن يصل إلى مبتغاه.

ووصف أردوغان الهجوم بـ "الشنيع"، فيما دعت السلطات الموجودين على مقربة من المكان إلى عدم مغادرة البيوت والمحلات.

بدوره، كتب رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، تغريدة عبر "تويتر" قال فيها : "من الضروري مساعدة فرق الشرطة والصحة لدينا فيما يتعلق بالانفجار في شارع الاستقلال، وتجنب المشاركات التي قد تسبب الخوف والذعر. وسوف نقدم معلومات صحية مع جميع الفرق ذات الصلة في المنطقة".

وكانت وسائل إعلام تركية، أفادت الأحد، بوقوع انفجار ضخم بوسط إسطنبول أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ونقل موقع "سكاي نيوز عربية"، عن مصادر محلية، قولها إن حصيلة أولية أفادت بسقوط 11 جريحا إثر الانفجار الذي وقع في منطقة تقسيم المكتظة بالسائحين.

وهرعت قوات الأمن والدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى المكان، فيما أظهرت صور فوضى في الشارع.

 

عاجل