رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقوق عين شمس تشارك في تنظيم "يوم قانون المناخ والحوكمة" بشرم الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

شاركت كلية الحقوق جامعة عين شمس في تنظيم يوم قانون المناخ والحوكمة لعام ٢٠٢٢ بالشراكة مع جامعة كامبريدج ومبادرة قانون المناخ وحوكمته، وذلك على هامش مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 المنعقدة بمدينة شرم الشيخ.

وذكر بيان صادر اليوم الأحد عن جامعة عين شمس أنه تم عقد 20 جلسة عمل، ضمت 4 جلسات عامة و١٦ جلسة بالتوازي بمشاركة أكثر من ١٠٠ خبير من مؤسسات قانونية وأكاديمية ودبلوماسية من جميع أنحاء العالم، وحضر خلالها ما يزيد على ١٥٠٠ متابع ومشارك في الحدث القانوني التفاعلي الأهم علي هامش مؤتمر COP27. 

وأضاف البيان أنه للمرة الأولي منذ تأسيس يوم قانون المناخ والحوكمة، عُقدت جلسة كاملة بإشراف ومشاركة كلية الحقوق جامعة عين شمس، باللغة العربية، مع توفير الترجمة الإنجليزية للمشاركين الأجانب. 
وأفتتحت الجلسة بكلمة من الدكتور محمد صافي عميد كلية الحقوق، الذي أعرب عن سعادته بمشاركة الكلية في هذا الحدث، وأدار الجلسة الدكتور أحمد فتحي خليفة، مدير مكتب التعاون الدولي بالكلية، وشارك فيها كل من الدكتور ياسين الشاذلي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هاجر قلديش، رئيس لجنة القانون الدولي بالاتحاد الأفريقي، والمستشارة القانونية بسنت عبد المجيد عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمستشار عادل ماجد نائب رئيس محكمة النقض المصرية، وكريم محروس رئيس جمعية التنمية الفكرية والبيئية.
وشهدت الجلسة الختامية كلمة من ممثل جامعة عين شمس قبل توزيع جوائز مسابقة الكتابة القانونية التي بدأت منذ يوليو الماضي، والتي ساهمت فيها الجامعة باستحداث قسم مخصص للأبحاث باللغة العربية، فيما كانت قبل ذلك تقتصر لغات المسابقة على الإنجليزية والفرنسية والأسبانية، وقد فاز مشاركون من أكثر من خمس دول عربية.

عاجل