رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البنك الإفريقي: شرم الشيخ مدينة عظيمة أبهرت العالم ويجب نقل هذه التجربة لمدن القارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أشاد رئيس البنك الإفريقي للتنمية الدكتور اكينومى اديسينا، بالتطوير الهائل الذي شهدته مدينة شرم الشيخ، واصفا إياها بـ" مدينة عظيمة أبهرت العالم.. وإفريقيا فخورة بها"، مشددا على ضرورة نقل هذه التجربة الفريدة في التطوير إلى المدن الإفريقية".
وأكد رئيس البنك الإفريقي - خلال لقائه -مساء أمس السبت- مع خالد فوده محافظ جنوب سيناء، على رأس وفد من قيادات البنك، على هامش مشاركتهم في أعمال الدورة 27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 27)، بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ - ضرورة تدفق رؤوس الأموال للاستثمار في شرم الشيخ.
وثمن أديسينا، جهود الدولة المصرية التي أحدثت التطوير في مدينة شرم الشيخ، وذلك في مدة لا تتجاوز خمسة أشهر، وقال إن "جميع الأفارقة فخورون بشرم الشيخ، التي أبهرت العالم بقدرتها التنظيمية الهائلة على استضافة أكبر حدث عالمي وهو مؤتمر المناخ".
وأفاد بيان أصدره المكتب الإعلامي لمحافظة جنوب سيناء مساء اليوم بأن لقاء المحافظ مع رئيس البنك الإفريقي، تناول الاستعدادات الجارية لاستضافة شرم الشيخ للمؤتمر السنوي للبنك الإفريقي، خلال مايو 2023.
بدوره، أعرب محافظ جنوب سيناء عن سعادته بهذا اللقاء مع رئيس البنك الإفريقي؛ لما يمثلة من قيمة وقامة في مجال البنوك والاستثمار والتنمية على المستويين الإفريقي والدولي، مؤكدا على التواصل الدائم والمستمر والعمل المشترك من أجل تطوير الاستثمار في إفريقيا.
شارك في اللقاء: خالد متولى مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية، والمستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، وعبدالفتاح حلمى المستشار الإعلامي للمحافظ.

عاجل