رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جمهورية جزر الكوك يزور الأهرامات والمتحف المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

 زار رئيس جمهورية جزر الكوك مارك براون، وقرينته والوفد المرافق لهما منطقة الأهرامات، حيث كان في استقبالهم مدير عام منطقة آثار الأهرامات أشرف محي الدين، والذي اصطحبهم في جولة بالمنطقة تضمنت زيارة الهرم الأكبر ومنطقة البانوراما وأبو الهول.
 

وحرص الضيوف على التقاط الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة، والتي وصفها رئيس جزر الكوك بأن أمنية حياته تحققت اليوم برؤية تمثال أبو الهول والوقوف أمامه.
 

وعقب انتهاء زيارتهم بالمنطقة الأثرية، توجه رئيس جزر الكوك وقرينته والوفد المرافق لهما إلى المتحف المصري بالتحرير، وكانت في استقبالهم مدير عام المتحف المصري صباح عبدالرازق، والتي اصطحبتهم في جولة داخل قاعات المتحف المختلفة، مستعرضة خلالها تاريخ المتحف وما يضمه من مقتنيات أثرية.
 

وأبدى الضيوف إعجابهم الشديد بالقطع المعروضة خاصة التمثال الضخم لأمنحوتب الثالث وزوجته تي، ولوحة النصر لمرنبتاح، وآثار إخناتون وآثار تانيس ومجموعة الملك توت عنخ آمون والآثار المعروضة بقاعة الحياة اليومية، والتي تضم حوالي 3 آلاف قطعة أثرية مثل أدوات الزراعة، الصيد، أدوات الزينة والأدوات الموسيقية وأدوات البناء، والألعاب، بالإضافة إلى المقاييس الموازين المختلفة التي استخدمت في مصر عبر العصور.
 

كما حرص الضيوف على التقاط الصور التذكارية، وقام رئيس جزر الكوك بكتابة كلمة في سجل كبار الزوار للمتحف، أشاد فيها بسعادته بزيارة المتحف المصري ورؤية القطع الأثرية التي تم حفظها على مدار الأجيال ليس فقط للمصريين ولكن للعالم أجمع.
 

الجدير بالذكر أن عددا من المواقع الأثرية والمتاحف المصرية قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية توافد الزيارات الرسمية على زيارتها منذ بدء مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27)، المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ.