رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرق الفنون الشعبية تواصل عروضها الفنية على هامش فعاليات قمة المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل فرق الفنون الشعبية لليوم الثالث على التوالي عروضها الفنية على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) المنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة (6 - 18) نوفمبر الجاري.
 

وذكرت الهيئة العامة لقصور الثقافة - في بيان اليوم الخميس- أن ذلك يأتي في إطار الاحتفالات الفنية التي تقيمها وزارة الثقافة، منوهة بأن فرق الفنون الشعبية: (بورسعيد، والإسماعيلية، والشرقية، والحرية بالإسكندرية، والعريش، وسوهاج وأسوان" وفرقة التنورة التراثية تجذب السائحين بالممشى السياحي بخليج نعمة لمدة ساعتين وسط أجواء احتفالية من خلال تقديم الفنون الشعبية المعبرة عن التنوع الثقافي المصري وثرائه. 
 

وأشارت إلى أنه على مسرح السلام بالممشى السياحي الجديد قدمت فرقة بورسعيد فقراتها الفنية ومنها (آه يا للى، والخلالة، والصيادين وشباب البحر)، كما قدمت فرقة أسوان على مسرح السوق القديم فقرات (الأراجيد، والكرج، والكف، والسوق، والنجرشاد والفرح).
 

واستمر جناح الهيئة في خيمة معروضات الحرف التراثية بخليج نعمة والذي ضم معرضًا للحرف التراثية لمنتجات الورش الفنية في مجالات الديكوباج والحلي والنحت على الصدف، التي تمت خلال مبادرة (حياة كريمة) وملتقيات شباب أهل مصر من أبناء المناطق الحدودية. 
 

وتقام الفعاليات الفنية يوميًا في الساعة الثامنة مساء على مسارح (الممشى السياحي بخليج نعمة، وجرين زوون، ومسرح السلام بالممشى السياحي الجديد، والأيقونة، والحديقة المركزية، والمتحف والسوق السياحي القديم).

عاجل