رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. هدى رمزي تكشف حقيقة إقناع الشعراوي باعتزال الفن

نشر
الفنانة هدى رمزي
الفنانة هدى رمزي

تحتفل اليوم الخميس 10 نوفمبر، الفنانة هدي حسن رمزي، واسمها الفني هدي رمزي بعيد ميلادها الـ 63 والمولودة في مثل هذا اليوم عام 1958 لأسرة فنية عريقة، والدها المنتج والمخرج الراحل حسن رمزي وشقيقها المنتج الراحل محمد حسن رمزي وعمة الفنان شريف رمزي.

وتميزت الفنانة المعتزلة بكونها صاحبة الضحكة المتميزة، والعينين الساحرتين، وبدورها حققت شهرة كبيرة وواسعة من خلال أعمالها الفنية الرائعة.

تخرجت الفنانة هدي رمزي ، من كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون، جامعة القاهرة، وكانت تنتوى العمل مقدمة برامج ومذيعة، لكنها انشغلت بتقديم أعمالها التليفزيونية وبدور السينما.

بداياتها الفنية

بدأت الفنانة المعتزلة هدي رمزي ، حياتها الفنية بعمر17 عام، بعد الإشتراك في فيلم «الرداء الأبيض»، إخراج والدها، لإثبات موهبتها بعد إلحاح شديد، بمساعدة الفنانة نجلاء فتحي ، والتي طلبت من والدها إشراكها بدور «بنت البطلة» بعد إعتذار الفنانة بوسي، وبرعت في أدوارها، والتي وصلت حوالي 29 عملاً متنوعاً مابين السينما والتليفزيون.

وجاءت مشاركتها الفنية، بعد مشاركة والدها حضور كواليس فيلم «غروب وشروق» للفنانة الراحلة سعاد حسني، من إنتاج والدها بعمر 12 عاماً، وحفظها لأحد مشاهد السندريلا في البيت، وعلى الفور طلبت من والدها الإشتراك بالتمثيل فرد عليها، بدري شووية».

الفنانة هدى رمزي

أبرز أعمالها الفنية

شاركت الفنانة هدي رمزي ، بعدة أعمال فنية، بدور البطولة للأعمال السينمائية والتليفزيونية لعدد من النجوم، من بينهم، «الزعيم عادل إمام، نور الشريف، محمود عبد العزيز وحسين فهمى».

وقدمت أدواراً فنية متنوعة من بينها، «حنفي الآبهة، جري الوحوش، بئر الحرمان، عصر الذئاب، مع سبق الإصرار، امرأتان، الرداء الأبيض».

قدمت عدد من الأعمال الدرامية من بينها، «أحلام الفتي الطائر، السمان والخريف، بنت الأيام، الزوجة آخر من تعلم، الحب وأشياء أخري وعلي الزيبق».

الفنانة هدى رمزي

زيجات هدى رمزي

تزوجت هدي رمزي ، عدة مرات منها «خالد» والذى لم يستمر زواجهم طويلاً، وتزوجت من رجل الأعمال «طه غانم» وانفصلا بعد حدوث مشاكل بينهما، ولها منه إبناً واحداً.

وتزوجت عام 1986 من محام يدعى سمير عيسى، وفي عام 1991 تزوجت من رجل الأعمال «مصطفى البليدى» والذى طلقها 3 مرات خلال عام واحد.

وكانت زيجتها الأخيرة من لاعب النادي الأهلي لكرة القدم السابق، شريف عبد المنعم عام 1999، ولكنهما انفصلا.

الفنانة هدى رمزي

طليقها السابق زوج ميرفت أمين

وتعتبر زيجة الفنانة هدي رمزي من رجل الاعمال والطيار، مصطفي البليدي، الأشهر بالوسط الفني، فبعدما طلاقهما، تعرف الطيار علي الفنانة ميرفت أمين وتزوج منها، وكان عرسهما خياليا وأحضر المأكولات الخاصة بالعرس بطائرته الخاصة من فرنسا.

أقرب أعمالها الفنية إلى قلبها

  • أشارت الفنانة هدي رمزي ، خلال أحد لقاءتها التليفزيونية، الأخيرة بأن دورها بالعمل الفني «بئر الخيانة» الأقرب لقلبها، على الرغم من ضرب الفنان نور الشريف وجهها ضرباً شديداً، تسبب في تورمه لمدة 3 أيام.
  • تعتز هدي رمزي ، بدورها فى  فيلم «جرى الوحوش» بطولة الفنان الراحل نور الشريف، حسين فهمى ومحمود عبدالعزيز، وتعتبره الأقرب لها، لكونها حققت من خلاله الشهرة الكاملة.
  • كشفت الفنانة، بأن لديها ابناً يسمى حسن، هي من أسمته نسبة لإسم والدها المنتج الراحل حسن رمزي، وتحبه بشكل كبير، لدرجة تشعره بالإختناق من كثرة تعلقها به، مشيرة إلى أنه يمتلك موهبة فنية كبيرة يحب من خلالها التمثيل والموسيقي، ويجيد كل ما يؤديه وتفتخر به، حتي أنها لدرجة حبها له، كانت تصطحبه معها في الصغر لمواقع التصوير.
الفنانة هدى رمزي
الفنانة هدى رمزي

سر رشاقتها

صرحت هدي رمزي ، خلال لقائها التليفزيوني الأخير، بأن السر يكمن في احتفاظها برشاقتها مع تقدم العمر، قائلة، «طول عمري بنام بدري وبصحى بدري، بأكل أكل مغذي جداً وبحب السلطات».

وأضافت، بأن كورونا للأسف ضيعتها، لجلوسها لمدة عامين في البيت، تأكل وتشاهد التليفزيون حتي تفاجئت بشكلها أمام المراية».

وأعربت الفنانة، عن نيتها للعودة للتمثيل بعد غياب طويل بدعم من الفنانة سهير رمزي، والتي أشعلت في نفسها الرغبة للعودة من جديد. 

آخر أعمال الفنانة هدى رمزي

شاركة الفنانة المعتزلة هدي رمزي ، بآخر أعمالها الفنية، مسلسل «الصديقان» عام 1993، قبل إعلانها اعتزال العمل الفني بعد ارتداء الحجاب قبل أكثر من 20 عاماً، مشيرة إلى أنها لن تعود إلا من خلال دوراً جيداً، خوفاً من ظهورها بدور لايتناسب مع مكانتها عند الجمهور، مفضلة العودة من خلال عمل فني يليق بإسمها ويساهم في محافظتها على مكانتها بين الناس.

وعبرت هدي رمزي ، عن سعادتها بالتواصل مع الفنانة سهير رمزي، نورا وبوسي، مشيرة إلى أنها لاتحب الهاتف المحمول لشعورها بإقتحامه الخصوصية.

الفنانة هدى رمزي وبوسي شلبي

اعتزال الفنانة هدي رمزي

عبرت هدي رمزي ، عن سعادتها بالظهور لأشخاص كانوا بعيدين عنها، لكنها كانت تتابعهم، مؤكدة أنها ضد فكرة الاعتزال، مشيرة إلى أن الفن مفيهوش اعتزال، ممكن الفنان يبعد شوية، لكن يعتزل من إيه، مؤكدة ابتعادها لأسباب شخصية، بالإضافة لتقديرها للفنان المحتفظ بخصوصيته في حياته».

وأكدت الفنانة المعتزلة، بعدم اقتناعها  بأن يكون إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، له دوراً في اعتزالها،  لكونها علاقة بين العبد وربه، ولا يسمح للشيوخ بالتدخل فيها بالإضافة إلى أنها لم تقابل الشيخ الشعراوي، وليس لها علاقة بأي شيوخ مشيرة أنها أنها لم تتحجب ولكنها احتشمت فقط بوضع طرحة صغيرة على شعرها، وخلعتها بعد حوالي 25 عاماً، وتري في الحجاب مقاييس أخري لإرتدائه.

الفنانة هدى رمزي
الفنانة هدى رمزي
الفنانة هدى رمزي
الفنانة هدى رمزي
الفنانة هدى رمزي
الفنانة هدى رمزي
الفنانة هدى رمزي
الفنانة هدى رمزي
عاجل