رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. تعرف على أبرز أدوار سهير رمزي الفنية وعدد زيجاتها

نشر
الفنانة سهير رمزى
الفنانة سهير رمزى

تحل اليوم الخميس، الذكرى الـ72 لميلاد الفنانة سهير رمزي، والمولودة في 3 مارس عام 1950، بمحافظة بورسعيد، ونشأت في بيئة فنية، فوالدتها الفنانة الراحلة درية أحمد، والتي كان لها دورًا في حبها للوقوف أمام الكاميرا ودخولها المجال الفني.

بدايتها 

ارتدت الفنانة سهير رمزي الحجاب واعتزلت الفن في عام 1993، ولكنها اتجهت للتمثيل من جديد من خلال المشاركة بدورها في مسلسل “حبيب الروح” مع الفنان مصطفى فهمى حيث جسدت شخصية الزوجة وهي مرتدية الحجاب.

وصرحت الفنانة سهير رمزي، مؤخرًا أنه من الصعب عليها تذكر عدد أزواجها والفترات الزمنية لزواجها منهم، وكانت تصر على أن تكون العلاقة مع بعضهم في يديها، ورفضت مبدأ الزوجة الثانية في حياة أحدهم.

وأضافت سهير رمزي، أنها لم تلتزم بنصيحة والدتها الفنانة درية أحمد لها، بعدم الثقة الكبيرة في الرجال، وأنها لديها عيبًا كبيرًا وهو أنها صريحة زيادة عن اللزوم وعاطفية جدًا وتواجه مشكلة في ضبط مشاعرها.

ولم ترث  سهير رمزي عن والدتها الغيرة الشديدة، ولكنها لم تتزوج أحد لم يكن يشعر بالغيرة عليها، وعللت ذلك لأن الغيرة قد تتسبب أحيانا في إفشال الزيجة.

حياتها الفنية 

وشاركت سهير رمزي في سن العاشرة من عمرها بفيلم "صحيفة سوابق" وعند بلوغها الـ14 من عمرها شاركت الفنان عبد الحليم حافظ في فيلم "البنات والصيف" ثم ابتعدت عن الفن واتجهت للعمل كمضيفة طيران ثم عارضة أزياء وعادت للسينما من جديد عند سن العشرين من خلال فيلمي “الناس اللي جوه وميرامار” عام 1969.

وأكدت الفنانة سهير رمزي خلال لقاء سابق لها مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج «السيرة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، على أنها لم تتزوج من الفنان السوداني إبراهيم خان، وإنما استمرت خطوبتهم نحو 6 أشهر ثم انفصلا بعدها.

زيجات الفنانة سهير رمزي

وتزوجت سهير رمزي من الموسيقار حلمي بكر وعمرها 16 عامًا، والسبب والدتها التي حرصت على إتمام زيجتها بهذا العمر كي تكون بجوارها وتمنع عنها رغبتها في العمر واشترطت على زوجها أن يعيشا معها بالمنزل، واستمر زواجهم سنة واحدة وانفصلا لعدم رغبته في دخولها مجال الفن.

وتزوجت من شخصية سعودية لتكون زيجتها الثانية ولم تكشف عن اسمه، وكان زواجهم أثناء تصوير فيلم "ثرثرة فوق النيل" مطلع السبعينيات واستمرت علاقتهم 4 سنوات وانفصلا، بسبب عدم رغبتها السفر خارج مصر.

وتزوجت زيجتها الثالثة من رجل الأعمال الكويتي محمد الملا، وانفصلا بسبب غيرته الشديدة والتي لم تستطع تحملها.

وكانت زيجتها الرابعة من الفنان محمود قابيل، والتي وصفته بـ"المهذب جدًا والمحترم" مشيرة إلى أنها تكن له كل الحب والاحترام، وانفصلت عنه بسبب شعورها بصعوبة الاستمرار معه، قائلة: "إما أن أعيش بطريقة صحية أم لا.. يا أبيض، يا أسود".

وتزوجت للمرة الخامسة من رجل الأعمال سيد متولي واستمر زواجهم لمدة 8 سنوات وانفصلت عنه مرتين.

وكانت زيجتها السادسة من رجل أعمال سوري، ولكنها لم تتذكره، إلا بعد مراجعة الإعلامية وفاء الكيلاني لها فقالت إنها استمرت معه لفترة لا تذكر، حوالي سنة أو أقل واعتبرت نفسها تسرعت من الارتباط به.

احتفال سهير رمزى بعيد ميلادها

وتزوجت سهير رمزي من الفنان فاروق الفيشاوي، لتكون الزيجة السابعة لها، وانفصلت عنه بعد خمس سنوات، ثم عادت له وحدث الطلاق الثالث والنهائي.

وتزوجت من علاء الشربيني والتي لا تزال مستمرة معه منذ 17 عامًا، وقالت إنها تتمنى أن يستمر هذا الزواج لآخر العمر، قائلة: "الله أعلم.. أتمنى نبقى لآخر العمر.. بس دي حاجة بتاعت ربنا".

عيد ميلادها بالمنزل بسبب فيروس كورونا

ودائما كانت تحرص سهير رمزي على الاحتفال بعيد ميلادها وسط أصدقائها خارج منزلها، إلا أنها احتفلت العام الماضي بعيد ميلادها بمنزلها، بسب انتشار فيروس كورونا المستجد، واحتفلت بعيد ميلادها، بحضور زوجها وأفراد أسرتها وعدد من الأصدقاء المقربين من بينهم الإعلامية بوسي شلبي.

وبرعت الفنانة في تقديم العديد من الأدوار الفنية المختلفة من بينها: “البنات عايزة إيه، الفضيحة، 24 ساعة حب، مسلسل زينب والعرش”.

احتفال سهير رمزى بعيد ميلادها

وظهرت  كآخر مرة خلال جنازة الفنان الراحل محمود ياسين، والتي شهدت سقوطها مغشيًا عليها من الحزن على فراق الفنان محمود ياسين، والذي شاركت معه العديد من الأعمال واعتذرت لأسرة الراحل وزوجها علاء الشربيني بسبب التوتر الذي أقدمت عليه، وأكدت أنها تذكرت والدتها الراحلة خلال مراسم الجنازة.

وأكدت خلال لقائها عبر برنامج "شيخ الحارة والجريئة مع المخرجة إيناس الدغيدي، قائلة أنها كانت ترتبك مع اللحظات الأولى لتعب والدتها، وذات مرة ارتبكت فقامت بإعطائها ملعقة من مواد مطهرة لتنظيف التليفزيون ولم تكن تعلم، حتى طلبت الصيدلي وقصت عليه القصة وقال لها إنه دواء مسمم، ويشترط حصولها على ميه ملح كي تقئ ويخرج السم من بطنها ولما رفضت والدتها، قصت عليها الحقيقة، فقامت والدتها بإحداث صراخ كبير وقالتلي قتلتي أمك، وحيت بدت بصحة وعافية بدأت في التساؤل يا ترى هموت أبيض ولا أسود ولا ألوان عشان تناولت منظف التليفزيونات".

وقالت سهير رمزي، إنها عانت من توتر العلاقة بينها وبين والدتها بسبب الإنجاب، حيث أجهضت نفسها أكثر من مرة بسبب عدم رغبتها في إنجاب طفل يشارك والدتها في حبها لها.

أدوارها الفنية 

واشتهرت سهير رمزي، بأدوارها الإغرائية، وساهم بدوره الكبير في بناء نجوميتها وشهرتها الفنية من خلال تقديم العديد من الأدوار الفنية من بينها:  “ثرثرة فوق النيل، ممنوع في ليلة الدخلة، البنات عاوزة ايه، مع حبى واشواقى، 24 ساعة حب”.

وكان فيلم "المذنبون "، عن قصة نجيب محفوظ، يعتبر الأشهر وأجرأ أفلام الفنانة سهير رمزي، والذي حقق نجاحاً كبيراً ولم تكن راضية عن أدائها فيه وكان سببًا في ابتعادها عن تمثيل الأدوار الجريئة.

وقدمت أدوارًا أمام كبار الفنانين الراحلين، أمثال، محمود مرسى، فريد شوقي، كمال الشناوي وعماد حمدي"، وكان آخر أعمالها الفنية، "فيلم أقوى الرجال" عام  1993.

وعلى الرغم من تعدد زيجاتها، اعترفت سهير رمزى ، بأنها كانت تتمنى الزواج من الفنان كمال الشناوي، لما له من ترابط قوى بينهما خاصة وأنها تؤكد على حبها الشديد للأدوار التي تجمعه به من خلال السينما.

الفنانة سهير رمزى
عاجل