رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق مبادرة «سباق المناخ» خلال مؤتمر cop27 في شرم الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن نائب الرئيس الأمريكي الأسبق آل جور، اليوم الأربعاء، إطلاق مبادرة "سباق المناخ" خلال جلسة الأرض، ضمن فعاليات اليوم الرابع لمؤتمر المناخ (كوب 27) المنعقد بشرم الشيخ، مشيرًا إلى أن الدول الإفريقية والنامية تحتاج إلى تمويل ضخم من أجل التحول للطاقة النظيفة والمتجددة.
 

وأوضح آل جور أنه يتم إطلاق نحو 162 مليون طن من الكربون في الهواء، ما تسبب في غازات الاحتباس الحراري التي تساوي الحرارة الناجمة عن قنبلة هيروشيما 600 ألف مرة.. موضحا أن الانبعاثات الناجمة غازات الاحتباس الحراري متعددة سواء في مجال الصناعة أو الزراعة لكن الجزء الأكبر من نصيب حرق الوقود الأحفوري.
 

وأضاف أن الغازات الناجمة عن الاحتباس الحراري أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، مشيرًا إلى أن بعض البلدان وصلت إلى درجة حرارة 53 درجة مئوية وهي درجة حرارة مرتفعة جدًا في أوروبا.
 

ولفت إلى أنه في نيجيريا حدث نزوح مليون و300 ألف شخص بسبب التغيرات المناخية، بالإضافة إلى الكميات الضخمة من الأمطار التي أدت إلى تأثر 30 مليون شخص حول العالم وأسفرت عن وفيات.. كما أن الكوارث المرتبطة بالمناخ ازدادت في العقد الأخير بتكلفة بلغت تريليون دولار

عاجل