رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيسة «سياحة النواب»: التغيرات المناخية تهدد مستقبل السياحة العالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن قمة المناخ التي تستضيفها مصر على أرض السلام بشرم الشيخ، يبرز دورها المحوري إيمانها بأهمية مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية التي تهدد حياة الشعوب وتودي بسلامة مقوماتها المعيشية، وتحمي الكوكب من الدمار والتخريب.

وأوضحت نورا علي، في تصريح أدلت به اليوم الثلاثاء، أن مصر كعادتها تقود العالم وتدير حوارًا هو الأهم والأعظم في تاريخ البشرية في العصر الحديث، وتضع أمام قادة العالم خريطة عمل دقيقة وواضحة للتغلب على هذه الظاهرة الصعبة وخلق مجتمعات آمنة تنعم شعوبها بحياة كريمة.

وأشارت رئيس لجنة السياحة إلى أن المناخ يمثل محركًا رئيسيًّا لعوامل جذب السياحة الوافدة، والمتحكم في طول ونوعية المواسم السياحية؛ ما يعني أنه يشكِّل أحد الدوافع المهمة التي سيؤثر تغيرها بالطبع على مستقبل السياحة في العالم أجمع.

وأوضحت علي أنه مع تغير المناخ ستندثر الكثير من أنواع السياحة الحالية؛ فستفقد منتجعات التزحلق على الجليد جاذبيتها بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتتعرض الشواطئ والمدن الساحلية إلى الغرق بسبب ارتفاع منسوب المياه بالبحار، وستختفي الشُّعب المرجانية لحساسيتها؛ ما يلزم التفكير في أنماط جديدة.

وشددت رئيس "سياحة النواب" على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لسرعة المواجهة الحازمة للتغيرات المناخية، ووضع حلول ملزمة لضمان استمرار حركة السياحة بالعالم؛ لأن فاتورة تعطل حركة السياحة ستكون ثمينة للغاية، ولن تستطيع دول العالم الوفاء بها.

عاجل