رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة المنيا» تنظم قوافل طبية مجانية بالقرى وخدمات لتنظيم الأسرة شملت 117 ألف سيدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت مديرية الصحة بالمنيا عددا من القوافل الطبية والعلاجية على مستوى قرى ومراكز المحافظة في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية، والعلاجية لكافة المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجاً ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وقال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا -في بيان- إن الفرق الطبية في عيادات تنظيم الأسرة تمكنت من تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية خلال شهر أكتوبر الماضي شملت 117 ألفا و841 سيدة وتنفيذ ندوات للتوعية والتثقيف الصحي وصرف وسائل تنظيم الأسرة المختلفة.
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن مديرية الصحة بصدد تنظيم 6 قوافل طبية بقرى المحافظة خلال نوفمبر الجاري بقرى النصر 6 بمركز العدوة والمتوكلين والناصرية ومعصرة حجاج بمركز بنى مزار، والروضة بمركز ملوي وجبل الطير البحرية بمركز سمالوط يشارك فيها نخبة من الأطباء المتخصصين ويتم من خلالها تقديم الخدمات الطبية المتنوعة من إجراء الفحوصات والأشعة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

من جانبها أوضحت الدكتورة وفاء بدوى مدير عام تنظيم الأسرة، أنه تم صرف 129 ألفا و212 وسيلة من وسائل تنظيم الأسرة وتنفيذ 123 ألفا و118 زيارة منزلية عن طريق الرائدات الريفيات وتم تحويل 64 ألفا و370 سيدة لعيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

عاجل