رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس العراقي: نعاني في بلدنا من مشكلات التصحر

نشر
الرئيس العراقي، عبد
الرئيس العراقي، عبد اللطيف رشيد

أكد الرئيس العراقي، عبد اللطيف رشيد، اليوم الاثنين، أنّ بلاده، تعاني من مشكلات تصحر.

وقال رشيد -فى كلمته أمام قمة COP27 فى شرم الشيخ بشأن مواجهة التحديات الناجمة عن التغير المناخي، مساء اليوم- إنّ "منطقة الأهواز كانت عاملا مهما في الحفاظ على خارطة التوازن البيئي في بلدنا"، نقلاً عن موقع "سكاى نيوز عربية".


وأضاف، أن "التحدي الأبرز الذي نواجهه في العراق ملف المياه"، لافتا إلى أن "بلاد الرافدين تعاني من شح المياه وأن مؤتمر المناخ يشكل علامة مهمة".

وتابع الرئيس العراقي -خلال كلمته أمام قمة المناخ- أن "الأزمات في العراق تضاعفت جراء ضعف هطول الأمطار"، مبينا أن "الجفاف المتزايد في العراق يشكل تحديا خطيرا"، نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية “واع”.

كما أعرب عن أمله، فى التعاون "في ملف المياه مع دول الجوار"، موضحا أن "أزمة المياه في العراق أجبرت السلطات على تقليص المساحات الزراعية"، مشيرا إلى أن "مشكلة شح المياه تفاقم ظاهرة التصحر في العراق"، محذرا فى نفس الوقت، من أن " التصحر يهدد 40 بالمئة من مساحة العراق".

واستطرد، أن "العراق من أكثر الدول تضرراً من الاحتباس الحراري"، مضيفا أن "الحكومة العراقية جادة في التعامل مع السياسة المائية"، مشددا على "أهمية تبادل الخبرات بين الدول بشأن ملف المناخ"، متعهدا بأن "العراق سيعمل على توسعة المساحات الخضراء".




 

عاجل