رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضياء رشوان: 4 آلاف صحفي أجنبي ومصري ينقلون مؤتمر المناخ

نشر
ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال نقيب الصحفيين ضياء رشوان إن قرابة 4 آلاف صحفي ومراسل ومصور أجنبي ومصري، بالإضافة إلى جميع الوكالات والصحف والمواقع العالمية سينقلون مؤتمر المناخ (COP27) إلى العالم من مدينة شرم الشيخ.

وأضاف ضياء رشوان- خلال برنامجه "مصر جديدة" عبر فضائية "etc" الفضائية، مساء أمس الجمعة- أن مؤتمر المناخ يهم كل الدول والجميع ينتظر ويترقب انطلاقه، ومن المقرر أن يعلن قريبًا عن قائمة كافة الزعماء والرؤساء الذين من المقرر حضورهم ومشاركتهم في المؤتمر العالمي.

وأشار إلى أن هيئة الأمم المتحدة المنظمة لمؤتمر المناخ، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، كشفت في بيان بخمس لغات أن أكثر من 2800 صحفي ومراسل ومصور أجنبي من خارج مصر يمثلون حوالي 450 ألف وسيلة إعلامية من كل أنحاء العالم وصلوا وتم استقبالهم في مصر.

وأوضح ضياء رشوان أن الهيئة العامة للاستعلامات سهلت دخول الصحفيين والإعلاميين البلاد، وهم يتنقلون بكل حرية في القاهرة وشرم الشيخ، ويحملون كافة التصاريح الصادرة لهم من الجهات المعنية في البلاد، وسينقلون فعاليات مؤتمر المناخ إلى العالم بعشرات اللغات لكافة أنحاء العالم.

ولفت إلى أن هناك أيضا 50 وسيلة إعلامية أخرى معتمدة داخل مصر تسمى "مكاتب وسائل إعلام أجنبية"، ويطلق عليهم مراسلين مقيمين دائمين وعددهم 300 شخص، ليصبح بذلك عدد الأشخاص من الإعلاميين والصحفيين من خارج البلاد وداخلها 3200 شخص، علما بأن هذا الرقم يفوق من حضر في مؤتمر المناخ الماضي في جلاسكو (COP26) حتى الآن.

وأكمل نقيب الصحفيين أنه بالإضافة إلى هؤلاء فهناك أيضا ما لا يقل عن 500 صحفي ومراسل وإعلامي مصري، ليصبح عدد المشاركين 3700.

عاجل