رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استعدادات وزارة الصحة لاستضافة شرم الشيخ قمة المناخ.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة الصحة والسكان الاستعداد التام لاستضافة مصر قمة المناخ 2022، في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وتتضمن خطة وزارة الصحة لتأمين قمة المناخ إنشاء مستشفى مُصغر وعيادات بالقاعات الرئيسية، وعيادات متنقلة، وأخرى داخل الفنادق المخصصة لإقامة الوفود، وسيارات إسعاف مجهزة، بالإضافة إلى مستشفى شرم الشيخ، وتوفير وحدة قسطرة قلبية داخلها.

وأعلنت جاهزية الغرفة المركزية  للأزمات بالوزارة، وربطها بالغرفة المركزية بمستشفى شرم الشيخ، وكشفت تطعيم 8000 فرد من مقدمي الطعام بفنادق شرم الشيخ ضد فيروس الالتهاب الكبدي "A".

وخصصت وزارة الصحة عيادة بأحد الفنادق لإجراء تحليل PCR السريع، وتوفير معامل متنقلة لرصد جودة الهواء، وتدريب أطباء القطاع الخاص بالعيادات والمستشفيات على الإسعافات الأولية، والإبلاغ عن الأمراض المعدية والتعامل معها، بالإضافة إلى تجهيز المستشفى الميداني للتعامل مع الحالات الطبية والحرجة، وتشمل 4 أسرّة للاستقبال والطوارئ، و20 سرير عناية متوسطة للقسم الداخلي، و4 أسرّة عناية مركزة.

كما تشمل استعدادات وزارة الصحة غرفة عمليات متكاملة، ووحدة أشعة سينية وتليفزيونية ومقطعية، ومعملاً للتحاليل الطبية، وصيدلية مع إنارة المستشفى بالطاقة الشمسية، تماشيًا مع أهداف مؤتمر المناخ.

عاجل