رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن: إنقاذ أمريكية وامرأة أخرى من تجار البشر في رومانيا

نشر
الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

قالت الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، إن الوكلاء الخاصين ومساعدي التحقيق ومحققي الاحتيال الجنائي في السفارة الأمريكية في رومانيا، وبصفتهم متخصصون في خدمة الأمن الدبلوماسي، تمكنوا من إنقاذ أمريكية وامراة أخرى جرى احتجازهما من قبل متاجرين بالبشر.

وجاء على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية اليوم أن أفراد خدمة الأمن الدبلوماسي في السفارة الأمريكية في بوخارست عملوا جنبا إلى جنب مع سلطات إنفاذ القانون الرومانية لإطلاق سراح امرأة أمريكية وضحية أخرى من الاتجار بالبشر.

وفي وقت سابق من هذا العام، أبلغ مواطن أمريكي السفارة أن صديقة له محتجزة ضد إرادتها في رومانيا؛ مما استوجب رد فعل من المحققين، حسبما قال جوشوا فينسينت، العميل الخاص في خدمة الأمن الدبلوماسي، في تقرير رسمي لوزارة الخارجية.

وقال فينسينت إن خدمة الأمن الدبلوماسي تلقت لقطات شاشة لرسائل من صديق الضحية حددت موقعها وظروفها لاستخدامها كدليل في القضية.

وتابع "أطلعت خدمة الأمن الدبلوماسي على الأدلة بمشاركة الشرطة الرومانية التي حصلت على مذكرة توقيف وأجرت عمليات تفتيش بمشاركة أفراد خدمة الأمن الدبلوماسي، مضيفا أنه بعد بحث شامل، استعادوا المرأة الأمريكية وامرأة أخرى محتجزتين رغما عنهما".

وأشاد القائم بأعمال نائب رئيس البعثة في بوخاريست شين ديكسون بالعمل الجماعي بين أفراد السفارة والشرطة الرومانية لإنقاذ المرأتين، مضيفًا إن خطة العمل الوطنية لإدارة بايدن تحدد خدمة الأمن الدبلوماسي كشريك أساسي في مكافحة الاتجار بالبشر.

عاجل