رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنجاز 3 مشروعات للتعامل مع مياه الأمطار على الكورنيش بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنجاز 3 مشروعات لتصريف مياه الأمطار على الكورنيش، بهدف إنشاء خطوط انحدار للتعامل مع مياه الأمطار.

وقال اللواء الشريف، خلال مقابلة مع قناة "إم بي سي مصر" الفضائية لبرنامج "يحدث في مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، مساء أمس الأربعاء، إن كلية الهندسة جامعة الإسكندرية أعدت مشروعا ضخما به عدة مراحل للتعامل مع مياه الأمطار في المحافظة، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى بدأت بتنفيذ 9 مشروعات، تم إنجاز 3 مشروعات منهم.

وأشار إلى أن محطات الصرف بالمحافظة تستطيع التعامل مع مليون و900 ألف متر مكعب من مياه الأمطار، مشيرا إلى أنه جاري العمل حاليا على زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي لتستوعب كميات الأمطار المتزايدة

وأعلن أن كل الأبحاث تشير إلى تواجد نوات قوية جدا في فصل الشتاء، وكميات الأمطار ستزيد، معقبا أنه خلال عام 2015 نزل على الإسكندرية 78 مليون متر مكعب من مياه الأمطار وأدى ذلك إلى غرق المحافظة.

وتابع أنه خلال كل موسم تزيد كميات الأمطار عن الموسم الذي قبله، مضيفا أن كمية الأمطار التي سقطت على محافظة الإسكندرية خلال عام 2021 وصلت إلى 96 مليون متر مكعب.

وحول تعرض الإسكندرية للغرق، قال الشريف إن الدولة المصرية كانت جاهزة تماما للتعامل مع قضية التغيرات المناخية، التي تحظى باهتمام عالمي، ومصر تهتم بها بشكل خاص.

عاجل