رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: نتدخل في ملف السلع بميزان من الذهب وعلى المواطن الإبلاغ عن المتلاعبين

نشر
رئيس الوزراء الدكتور
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إنّ الدولة المصرية تعي تماما حجم التحديات، وتحاول تخفيف الأعباء عن الأسر المصرية في هذا الظرف الدقيق، ونحاول قدر الإمكان كحكومة في إطار قدراتنا المالية والموازنة، ألا يتأثر المواطن بالأزمات العالمية .. مشيرا إلى أن تكلفة رغيف الخبز زادت مع تحرك سعر القمح عالميا، وتغيير سعر الصرف ، والدولة ما زالت تتحمل هذه الزيادة عن المواطن.

وأوضح في مؤتمر صحفي، انعقد بمجلس الوزراء، أن الدولة تتحمل عن المواطن كل ما تستطيع أن تتحمله وتستوعبه من الارتفاعات العالمية في الأسعار، بما تستطيع في إمكانياتها وتسعى لتحقيق إجراءات الانضباط المالي في الفترة المقبلة، ودعم المواطن بما لا يؤثر على مستهدفات الموازنة العامة للدولة .

وأوضح مدبولي أن الدولة تتدخل في ملف السلع ورقابة الاسواق بميزان من الذهب، حتي لا يكون هناك أحيانًا إخفاء للسلع، وهدفنا توافر السلع بشكل رضائي وتدخل محسوب من جهات الرقابة من الدولة بالتعاون مع التجار .

وأشار رئيس الوزراء إلى انه علي المواطن ان يتحرك بايجابية ويبلغ عن التجار المخالفين والذين يتلاعبون ويبالغون في الاسعار وعلي كل من يكتشف مخالفة يبلغ عن المحل واسمه وعنوانه والتاجر ودورنا كدولة هو التحرك والتعامل بحزم مع المخالفين والمتلاعبين بالاسعار لحماية المواطنين .

وأشار رئيس الورزاء، إلى أنَّ الدولة وحدها لن تستطيع الرقابة على كل المحال الموجودة على مستوى الجمهورية لذلك فعلى المواطن دور كبير في مساعدة الدولة في ذلك .
 

عاجل