رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تمكين الشباب»: الحكومة المصرية تعمل دومًا وفق استراتيجية لتنمية النشء والشباب

نشر
تمكين الشباب
تمكين الشباب

أكدت رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، وكيل وزارة الشباب والرياضة، منال جمال، أن الحكومة المصرية تعمل دومًا وفق استراتيجية شراكة مع مختلف المؤسسات ووزارة الشباب والرياضة تتعاون مع العديد من الجهات المعنية؛ من أجل رفع الوعي وتنمية المهارات لدى النشء والشباب، ومن تلك الجهات صندوق الأمم المتحدة للسكان.
جاء ذلك في كلمة ألقتها منال جمال، نيابةً عن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، في ختام الدورة الخامسة 2022 من مهرجان الفنون المجتمعية "نواة"، الذي نفذته الوزارة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الاعمال والمشروعات الناشئة)، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، والمؤسسة الاستشارية للتنمية (اتجاه)، وبمشاركة كل من فريق "زاد" للفنون، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الكورية (KOICA)، والسفارة الكندية، والسفارة النرويجية والتعاون الإيطالي بمصر.
وأشارت رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب -بحسب بيان لوزارة الشباب والرياضة، مساء اليوم الثلاثاء- أن أندية السكان التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان داخل مراكز الشباب، تُعد مراكز للتوعية حول القضايا السكانية وتأثيرها في الشباب باستخدام أدوات مختلفة.
فيما أعربت ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، فريدريكا مايير، عن سعادتها بالمشاركة في حفل ختام مهرجان الفنون، الذي تضمن فقرات مبدعة، مقدمةً الشكر والتقدير إلى جميع من ساهموا في تنفيذ المهرجان.
وتضمن حفل الختام تقديم عرض غنائي لفريق الشمندورة من المحافظات المشاركة؛ وهي: الشرقية، والفيوم، وبني سويف، والبحيرة، وأسيوط، والجيزة، ودمياط، والأقصر، وأسوان.
ويأتي تنظيم المهرجان ضمن مشروع رفع الوعي بقضايا السكان، وتضمن التوعية بالأساليب الترفيهية والفنون، التي تشمل الموسيقى والمسرح التفاعلي، بهدف رفع الوعي بقضية العنف القائم على النوع الاجتماعي، وقضايا تخص تنظيم الأسرة، وأهمية توظيف المسرح والفنون بشكل عام كأداة للتوعية بمختلف القضايا، وطرح رؤية مجموعات الشباب المشاركين كمتطوعين، للمساهمة في مواجهة التحديات والمشكلات داخل مجتمعاتهم.
وبحسب بيان الوزارة، حضر حفل الختام ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر فريدريكا مايير، ومدير عام الإدارة العام لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة جيهان رشوان، ومسئول برامج الشباب بصندوق الأمم المتحدة للسكان منال عيد، وصندوق الأمم المتحدة للسكان سعاد حامد. 

عاجل