رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنيا: «مكتبات مصر العامة» منارة ثقافية لخدمة جميع فئات المجتمع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن مكتبات مصر العامة تعد منارة ثقافية لخدمة جميع فئات المجتمع، مشيرا إلى دورها المحوري في توعية وتنمية مهارات الأطفال والشباب؛ تماشيًا مع رؤية القيادة السياسية ببناء الإنسان والحفاظ على الهوية المصرية وخلق جيل واع ومثقف قادرعلى مواجهة التحديات وتحقيق أهداف المحور الثقافي بإستراتيجية مصر 2030.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الثلاثاء، مع مدير صندوق مكتبات مصر العامة السفير رضا الطايفي؛ لمناقشة عدد من الموضوعات والمقترحات للعمل على تطوير الأنشطة بمكتبة مصر العامة بمدينة المنيا، والتي جاء من أهمها عرض مقترح لإنشاء فروع لمكتبة مصر العامة بمراكز المحافظة بهدف إثراء الحركة الثقافية وخدمة أبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أهمية الدور الإيجابي الذي تقوم به مكتبة مصر العامة بالمنيا، ودورها الثقافي في غرس قيم الولاء والانتماء وبناء الشخصية المصرية منذ الصغر، وتنمية الوعي الفكري والثقافي، وتنمية المهارات وبناء القدرات، مشيداً بالجهد المبذول من القائمين على العمل بالمكتبة.

من جانبه، أعرب السفير رضا الطايفي عن شكره لمحافظ المنيا على الجهود المبذولة والدعم المستمر واللامحدود للمكتبة، واستمعا خلال اللقاء إلى عدد من المطالب والمقترحات لتقديم كافة سبل الدعم للمكتبة .
 

عاجل