رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق اختبارات شهر أكتوبر لصفوف النقل غدًا بالمدارس

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ المدارس عقد اختبارات شهر أكتوبر لصفوف النقل هذا الأسبوع، وتأتي أسئلة الاختبارات فيما درسه الطالب منذ بداية العام الدراسي الجاري.

وتم بناء مفردات الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد الذى يستهدف قياس الفهم ونواتج التعلم حسب طبيعة كل مادة، على أن تعقد الامتحانات في اليوم الدراسي للطلاب بما يعادل حصة دراسية لكل مادة دراسية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023/2022.

ونص القرار، على أن يكون التوجيه الفني للمواد الدراسية من خلال توجيه عام المواد الدراسية بالمديرية، كل في تخصصه، بدءًا بموجه أول المادة بالإدارة التعليمية، حتى موجه المادة المختص بالمدرسة.

وأشار إلى أنه يجوز لمديري المديريات التعليمية بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي وفقًا لظروف كل محافظة؛ بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي وفلسفته.

وأوضح القرار، أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: "80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" + و5% على السلوك".
 

عاجل