رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق شارع الهرم جزئيًا حتى انتهاء أعمال مترو المطبعة

نشر
شارع الهرم - أرشيفية
شارع الهرم - أرشيفية

تغلق محافظة الجيزة، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بعد قليل، شارع الهرم جزئيًا، بداية من شارع حسن محمد وتقاطعه مع شارع الأهرام وحتى ما قبل شارع الشيخ الشربيني (المطبعة سابقًا)؛ حتى انتهاء أعمال تسليم موقع محطة مترو أنفاق المطبعة بالكامل.

وأوضحت محافظة الجيزة، أن ذلك يأتي في ضوء استكمال أعمال تسليم النصف الثاني من مواقع أعمال محطات مشروع مترو أنفاق الخط الرابع بشارع الأهرام، والذي يتضمن محطات (الأهرامات - المريوطية - العريش - المطبعة – الطالبية – مدكور - المساحة).

وستقوم الشركة المنفذة باستلام النصف الثاني لموقع أعمال محطة مترو أنفاق المطبعة (المرحلة الثانية)، تحديدًا بداية من شارع حسن محمد وتقاطعه مع شارع الأهرام وحتى ما قبل شارع الشيخ الشربيني "المطبعة سابقًا" بمسافة ما يقرب من (30 مترًا)، ويبلغ طول موقع المحطة ما يقرب من (400م) في الاتجاه القادم من ميدان الجيزة إتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

وأشارت محافظة الجيزة إلى أنه تم رفع كفاءة شارع الأهرام بمحيط موقع اعمال المحطة من حيث (الطبقة الأسفلتية - إزالة أرصفة وتوسعة الطريق - أعمدة إنارة)؛ لتوفير حارات مرورية مناسبة ليصبح عرض شارع الأهرام بمحيط موقع الأعمال يتراوح من (7 أمتار إلى 10 أمتار)؛ للحد من التأثير السلبي على سيولة الحركة المرورية بمحيط منطقة الأعمال.

ونوهت محافظة الجيزة، بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة بمحيط الأعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم.

عاجل