رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير أحمد حافظ يلتقي الوفد الكندي المشارك في قمة المناخ

نشر
السفير أحمد حافظ
السفير أحمد حافظ

التقى سفير مصر لدى كندا، أحمد حافظ، أمس، بوزير البيئة بمقاطعة أونتاريو، ديفيد بيتشيني، وعدد من أعضاء الوفد الكندي المشارك في قمة الأمم المتحدة للمناخ، التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ الشهر المقبل.

وشهد اللقاء مناقشات مثمرة مع أعضاء الوفد الكندي المشارك في القمة حول أهميتها في هذا التوقيت، وكذا جهود مصر ورئاستها للمؤتمر.

وبدأ العد التنازلي لانعقاد قمة الأمم المتحدة للمناخ، التي ستستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية بداية من 6 نوفمبر المقبل، حتى الـ18 من الشهر نفسه. وتتجه الأنظار نحو هذه القمة، التي يشارك فيها قادة العام، ومسؤولون رفيعو المستوى في الأمم المتحدة، كما يحضره آلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من كافة دول العالم.

كما التقى السفير المصري بالنائب شريف سبعاوي عضو برلمان أونتاريو بكندا ونائب وزير السياحة والثقافة والرياضة بالمقاطعة بمكتبه بمدينة مسيساجا، مشيرًا إلى أن النائب سبعاوي هو نموذج مصري مشرّف في العمل البرلماني بكندا.
يأتي ذلك في إطار تواصل السفير المصري مع كافة الأطراف والمسؤولين الكنديين.

ومن جانبه، ثمن النائب شريف سبعاوي الجهود التي يبذلها السفير أحمد حافظ منذ توليه المسؤولية نحو تعزيز العلاقات المصرية الكندية في كافة المجالات، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه للجالية المصرية في كندا، واستنهاض قدرات أبناء مصر في الخارج، الذين يعتبرون أحد مصادر القوى الناعمة التي تعتمد عليها مصر في خطتها التنموية. وأكد أهمية مثل هذه اللقاءات وعقدها بصورة مستمرة وأيضًا الالتقاء بالشركات الكندية لتشجيعها على دخول السوق المصري الغني بالفرص.

عاجل