رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح القرية البدوية بالمنطقة الخضراء في شرم الشيخ استعدادًا لمؤتمر المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال محافظ جنوب سيناء خالد فودة إن المنطقة الخضراء بمؤتمر المناخ "COP 27" تُعد منصة تمكن مجتمع الأعمال والشباب والمرأة والمجتمع المدني والسكان المحليين والأوساط الأكاديمية والفنانين ومجتمعات الموضة من جميع أنحاء العالم من التعبير عن أنفسهم وإيصال أصواتهم، وذلك من خلال المعارض والأحداث الجانبية التي سيتم إقامتها بها.
 

وأضاف المحافظ - خلال افتتاح القرية البدوية بالمنطقة الخضراء، المقامة بحديقة السلام بشرم الشيخ، ضمن الاستعدادات الخاصة بمؤتمر تغير المناخ- أن المنطقة الخضراء ستسمح بتوفير حلقة وصل بين الفئات السابقة والوفود الرسمية المشاركة في المؤتمر والمفاوضين؛ للاستماع والاطلاع على مختلف الرؤى والأفكار والحلول المقترحة والنماذج الناجحة.
 

وأشار إلى أنه سيتم أيضا مناقشة بعض الموضوعات ذات الأهمية المرتبطة بتغير المناخ، كما ستقام مجموعة من الأحداث الجانبية المتعلقة بموضوعات مهمة مثل التمويل ومشاركة الشباب والمجتمع المدني والمرأة والتنوع البيولوجي والحلول القائمة على الطبيعة و الحياد الكربوني.
 

وأشاد محافظ جنوب سيناء بما ستقدمه القرية البدوية من خدمات لمختلف المشاركين والحاضرين لمؤتمر المناخ، وبما تعكس طابع الحياة البدوية، بما يسهم في الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ.

عاجل