رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات رقابية على الأسواق و12 بحيرة تجميع لمياه الأمطار في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال ومتابعة الأسعار للتصدي لجشع بعض التجار إلى جانب التوسع في توفير العديد من المنافذ السلعية الحضارية لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

كما وجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز برصد ومتابعة أي تعديات ومخالفات بناء وإزالتها على الفور وفرض هيبه الدولة وعدم التهاون حيال المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية والتأكد من عدم تجدد المخالفات، لافتًا إلى أن محافظة الجيزة أصدرت الآلاف من تراخيص البناء لمواطنين بالقرى خلال العام الجاري للتيسير علي المواطنين.

تصريحات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور كل القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات والإدارات المعنية والذي أكد خلاله علي الأجهزة التنفيذية بسرعة الاستجابة الفورية إلي شكاوي المواطنين والعمل علي حلها، لافتًا إلى أن تقييم كل مسئول من رضاء المواطن عن مستوى الخدمات المقدمة له موجها الإدارة العامة للشئون القانونية بالتحقيق مع المعنيين في حال التقصير في الرد علي الشكاوي الواردة بمنظومة الشكاوى الحكومية، وذلك خلال المدة المحددة.

وشهد المجلس التنفيذي استعراض مواقع بالوعات صرف المطر المنفذة علي الطبيعة بالشوارع الرئيسية، وكلف المحافظ شركه مياه الشرب والصرف الصحي برصد الشوارع التي في حاجة إلى بالوعات صرف أمطار إضافية لدعمها دون الإضرار بنتائج أعمال التطوير التي شهدتها العديد من قطاعات المحافظة خلال الفترة الماضية، لافتًا أنه جار تدعيم الأحياء والمراكز والمدن بعدد إضافي من سيارات شفط المياه من الشوارع لمجابهة مياه الامطار.

كما شدد محافظ الجيزة على تنفيذ أعمال تطهير بالوعات صرف مياه الأمطار للتعامل الفوري مع أية اضطرابات جوية خلال موسم الشتاء الي جانب المراجعة الدورية لحاله أعمدة الانارة وتغطية أي كابلات ومصادر كهربائية مع إزالة الوصلات العشوائية حفاظًا على السلامة العامة للمواطنين.

ووجه محافظ الجيزة الشكر إلي جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية وعلي رأسها وزارة الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ووزارة الموارد المائية والري والإدارة العامة للمرور بالجيزة والحماية المدنية للجهود المبذولة وتكاتف الجميع، مما أدي إلى سرعة إزالة أثار مياه الامطار، لافتًا إلى أن وزارة الموارد المائية والري نفذت 12 بحيرة لتجميع مياه الأمطار بمركزي الصف وأطفيح بتكلفة حوالي 500 مليون جنيه ساهمت بشكل كبير في استيعاب كميات الأمطار والسيول التي شهدتها تلك المراكز خلال موجه الامطار الأخيرة. 

ووجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمرور الدوري علي جميع المدارس بشكل دوري مع التأكيد علي مدير مديرية التربية والتعليم بالتنبيه علي مديري الإدارات التعليمية بالمرور الميداني علي جميع المدارس الموجودة في نطاق مسئوليته ومنع أي مظاهر للإهمال وإزالة أي معوقات. 

كما جدد المحافظ تكليفاته الي رؤساء الاحياء والمراكز بمنع تواجد الباعة الجائلين والإشغالات بمحيط المدارس ومراجعه أعمدة الإنارة ورفع أي مخلفات أولا بأول.

عاجل