رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أدنوك للتوزيع» الإماراتية تقترض 2.25 مليار دولار

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق مجلس إدارة "أدنوك للتوزيع" التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية الحكومية العملاقة (أدنوك) على اتفاقيات قروض تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 2.25 مليار دولار.

قالت "أدنوك للتوزيع"، أكبر مشغل لمحطات التزود بالوقود في الإمارات، إنها ستستخدم هذه القروضفي إعادة تمويل ديون قائمة أو لأغراض عامة للشركة، بحسب بياناليوم الخميس.

في سبتمبر الماضي أعلنت "أدنوك للتوزيع" المدرجة في سوق أبوظبي عن موافقة مجلس إداراتها على دفع أرباح مرحلية للمساهمين عن النصف الأول من العام الحالي بقيمة 1.285 مليار درهم (10.285 فلس للسهم)

وتعد هذه التوزيعات أول دفعة من توزيعات أرباح عام 2022، والتي من المتوقع ألا تقل قيمتها عن 2.57 مليار درهم (20.57 فلس للسهم)، وفقًا لسياسة الشركة لتوزيعات الأرباح، ويتوقع أن يتم دفع الجزء الثاني من توزيعات أرباح عام 2022 في شهر أبريل المقبل.

شملت اتفاقيات القروض الجديدة على تسهيلات ائتمانية غير مضمونة تبرمها الشركة مع بنك أبوظبي الأول وبنوك أخرى لم تسمها، تحصل بموجبها "أدنوك للتوزيع" على قرض مقوم بالدولار بأجل محدد بقيمة 375 مليون دولار، إضافة إلى تسهيل بأجل محدد يزيد قليلا عن 4.13 مليار درهم من بنك أبوظبي الأول وبنوك أخرى.

وستحصل "أدنوك للتوزيع" على قروض متجددة غير مضمونة من الشركة الأم "بترول أبوظبي الوطنية"، بقيمة 375 مليون دولار، وقرض أخر بقيمة 1.4 مليار درهم.

ذكرت الشركة في البيان، أن إتمام عمليات التمويل بموجب اتفاقية التسهيلات بأجل محدد واتفاقية التسهيلات المتجددة سيخضع لاستيفاء الشروط اللازمة.

عاجل