رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يدعو لوضع استراتيجية لقطاع الصناعة خلال المؤتمر الاقتصادى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن وثيقة هدفها وضع إطار تنظيمي للعلاقة بين القطاع الخاص والدولة، وطمأنة أي مستثمر على استثماراته على المدي البعيد.

وشدد رئيس الوزراء، خلال إحدي جلسات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، على أن كلمة تخارج ليس معناها البيع، ولكن من ضمن آليات زيادة مساهمة القطاع الخاص احتفاظ الدولة بالأصل ومنح القطاع الخاص المشاركة والتشغيل بالكامل أو المشاركة بالتوسع وزيادة رأس المال،  مشيرا إلي أن الدولة لا تخشي المنافسة ولكن بشرط تكون منافسة عادلة وتحقق تحقيق أعلي عائد على الأصول.

وأكد أن مصر تحتاج الي استراتيجية لتطوير الصناعة لمدة 10 سنوات، وندعو جميع رجال الصناعة للاشتراك فيها، ويجب أن تخرج الاستراتيجية للنور خلال 3 أشهر من الآن، وسيكون هناك آلية منظمة لمتابعة تنفيذ هذه الآلية بشكل واضح.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن  مجلس الوزراء كان قد أصدر قرارا بأنه لا يوجد أى جهة فى الدولة تفرض رسوم جديدة إلا بالرجوع لمجلس الوزراء .

وأوضح أن الدولة المصرية من المفترض أن تنمو كل عام أضعافا مضاعفة، ولكن تحدى الزيادة السكانية، موضحا أنه لولا هذه الزيادة السكانية لما كنا بحاجة لاستثمارات جديدة، مع هذه الزيادة فى  عدد سكانها التى تصل كل عام لما يزيد عن 2.5 مليون نسمة.
 

عاجل