رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا: الاتحاد الأوروبي يحمّل موسكو مسؤولية مشاكله الداخلية

نشر
المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، عن استغرابها من تحميل الاتحاد الأوروبي، مسؤولية مشاكله الداخلية لبلادها.

وقالت زاخاروفا -في بيان نُشر عبر الموقع الإلكتروني للخارجية الروسية-: "بالنسبة للمشاكل الداخلية التي يعيشها الاتحاد الأوروبي، نجد أن القادة الأوروبيين، وكعادتهم يبرئون أنفسهم من المسؤولية، ويلقون بها على عاتق الآخرين"، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.

وأضافت، أن الاتحاد الأوروبي يواصل اتهاماته روسيا زورا بالمسؤولية عن إثارة أزمات الغذاء والطاقة، والآن ظهرت الأزمة الاقتصادية أيضا.

وأوضحت الدبلوماسية الروسية أنّ "الغرض من إشاعة المعلومات المضللة هنا واضح وهو محاولة طمس الحقائق في أن المشكلات التي يواجهها العالم، وبخاصة البلدان النامية في الطاقة، والغذاء، والاقتصاد، يعود سببها في المقام الأول للسياسة الخاطئة للاتحاد الأوروبي نفسه، وهي سياسة متجذرة بقوة في العقلية الغربية تقوم على استغلال الموارد الطبيعية والبشرية بلا رحمة في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، فضلا عن شن الحروب التجارية والاقتصادية ضد روسيا، التي كان آخرها فرض عقوبات أحادية الجانب ضد روسيا لم يسبق لها مثيل في نطاقها وعواقبها على الاقتصاد العالمي".

عاجل