رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الروسية: مناورات «نوبل بارتنر 2022» لحلف الناتو تمثل تهديدا خطيرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن مناورات "نوبل بارتنر 2022" في الأراضي الجورجية تمثل تهديدا خطيرا للاستقرار والأمن في جنوب القوقاز ككل، مشيرة إلى أن جورجيا طورت خلال هذه المناورات عمليات نقل المعدات الثقيلة لحلف "الناتو".


وقال رئيس الدائرة الرابعة لرابطة بلدان الدول المستقلة بوزارة الخارجية الروسية، دينيس جونتشار، اليوم الأربعاء" إن روسيا ترى في هذا المسار المستمر لجر جورجيا نحو "الناتو" وتدجيجها بأنواع حديثة من الأسلحة وإجراء تدريبات عسكرية منتظمة بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية ودول الحلف على الأراضي الجورجية يمثل تحديا لمصالح روسيا وحلفائها في المنطقة وتهديدا خطيرا للاستقرار والأمن في جنوب القوقاز ككل". 


وأضاف:" أن مؤيدي الدعم الكبير لجورجيا يجب أن يكونوا على دراية بمدى مسؤوليتهم وأن يفهموا أننا سنأخذ في الحسبان تطوير التعاون بين تبليسي و"الناتو" بأكبر جدية ممكنة". 


يُذكر أن مناورات "نوبل بارتنر 2022" جرت في جورجيا للمرة السادسة واستمرت من 1 وحتى 13 سبتمبر الجاري، وشارك فيها أكثر من 2400 عسكري، من جورجيا والولايات المتحدة الأمريكية وبلغاريا ورومانيا ومولدوفا واليونان وبريطانيا وتركيا وسلوفاكيا والنرويج والمجر وليتوانيا وأذربيجان وألمانيا والبوسنة والهرسك، وإستونيا وبولندا واليابان وليتوانيا، بجانب لواء متعدد الجنسيات يضم عسكريين من ليتوانيا وبولندا وأوكرانيا والسويد.

عاجل