رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوات البحرية تحتفل بعيدها الـ55 ذكرى إغراق المدمرة إيلات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحتفل القوات البحرية بعيدها الـ55، الذي يوافق يوم 21 أكتوبر من كل عام، وهو ذكرى إغراق المدمرة إيلات في عام 1967، الذي يعد أحد أعظم الانتصارات في تاريخ البحرية المصرية.

وأكد الفريق أشرف إبراهيم عطوة، قائد القوات البحرية، أن المجد الذي تحقق في هذا اليوم  كان أكبر برهان على قوة وعزيمة رجال القوات البحرية، ومقدمة للانتصار العظيم الذي تحقـق في السادس من أكتوبر 1973.

وأشار قائد القوات البحرية إلى أن القيادة السياسـة والقيادة العامة للقـوات المسلحة لم تبخلا بأي جهـد فـي دعـم وتـطوير القوات البحرية، حيث تم دعم البنية التحتية بتطوير وتحديث القائم منها، وإنشاء العديد مـن القواعد البحرية والموانئ والأرصفة، بما يتناسب مع المقاييس العالمية في المجال البحـري ومطالب العمليات البحرية، بهدف العمل على كل الاتجاهات الاستراتيجية في آن واحد وبقدرات قتالية عالية، مما جعل القوات البحرية قادرة على تأمين مصالح الدولة المصرية وأمنها القومي.

وهنأ قائد القوات البحرية ضباط وضباط صف وجنود القوات البحرية بعيدهم المجيد، مُقدمًا لهم الشكر على ما يبذلوه لوطنهم المفدى من جهد وعرق في سبيل طمأنة شعب مصر العظيم بأن لديه قوات بحرية بها رجال أشداء، أعينهم ساهرة تحرس في سبل الله، مجددين العهد لله والوطن على الاستمرار في بذل الجهد للحفاظ على ما تمتلكه القوات من قدرات، تطويرها وتحديثها بما يضمن الاستعداد الدائم لإنجاز ما يتم التكليف به من مهام في سبيل أمن مصر وحماية مكتسباتها.

جاء ذلك، خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين في الإسكندرية بمناسبة الاحتفال بعيد القوات البحرية.

عاجل