رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسماعيلية تستقبل قافلة العمل المناخي

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبلت محافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، قافلة العمل المناخي والشباب التابع لوزارة الشباب والرياضة خلال جولتها بكافة محافظات الجمهورية على مدار شهرين وصولا إلى مدينة شرم الشيخ المستضيفة لمؤتمر قمة المناخ.
ويتم تنظيم القافلة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتأكيدا على تعزيز دور ومشاركة الشباب المصري على المستويين الإقليمي والدولي في إطلاق الحملة المصرية للشباب والمناخ "EGYouth4Climate".
وذكرت محافظة الإسماعيلية -في بيان صحفي- أن القافلة بدأت من مركز شباب الشيخ زايد بمدينة الإسماعيلية ثم تفقد لكرفان وزارة البيئة بمدينة الإسماعيلية تلاه استعراض فني لفرقة الشباب والرياضة ثم حلقات نقاشية بين الشباب حول قضايا التغيرات المناخية.
وقام ممثلو منظمة الأمم المتحدة وضيوف القافلة بزرع عشرين شجرة في المخيم الكشفي بمركز شباب الشيخ زايد بمدينة الإسماعيلية.
وتأتي تلك الفعاليات من أجل تثمين جهود الدولة المبذولة للحفاظ على المصادر الطبيعية والحد من أخطار التغيرات المناخية.
وتستمر الفعاليات على مدار ثلاثة أيام بمحافظة الإسماعيلية حيث تعقد خلال اليوم الأول ندوات وورش عمل، وفي اليوم الثاني ندوة موسعة حول التغيرات المناخية وأفكار وحلول، ويتضمن اليوم الثالث زيارة للغابة الشجرية لسرابيوم والطاقة المتجددة بأبو سلطان.
ويهدف اليوم الموضوعي للشباب إلى تنظيم منصة مشتركة بين الأجيال للتفاعل المباشر بين صانعي السياسات والممارسين الشباب الذي يعد فرصة لعرض قصص نجاح العمل الشبابي.

عاجل