رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق موقع ترويجي للسياحة المصرية خلال أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إنه سيتم خلال الفترة القادمة وضع الخطط التنفيذية لتنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة المصرية، حيث سيتم إعادة توجيه برامج الإنفاق العام والتي سيتم من بينها الإنفاق على إطلاق الحملات الترويجية والإعلانية لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري.

جاء ذلك خلال لقاءه مع السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين الوزارتين للترويج للسياحة المصرية بين المصريين بالخارج وتسليط الضوء على فرص الاستثمار السياحي المتوفرة في مصر.

وأكد وزير السياحة على أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك وتضافر كافة الجهود بين الوزارات والجهات المعنية ذات الصلة بالقطاع لتحقيق أفضل النتائج المرجوة للوصول بالقطاع إلى آفاق أرحب.

واستعرض الوزير أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة المصرية والتي تهدف إلي زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية، وتقديم منتج وتجربة سياحية مختلفة للسائحين في مصر، مشيراً إلى أن من أهم هذه المحاور مضاعفة وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات والطائرات وذلك بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني، وتحسين التجربة السياحية للسائحين في مصر وجودة الخدمات المقدمة لهم، هذا بالإضافة إلى تحسين مناخ الاستثمار.

كما أشار إلى أنه من المقرر أن يتم خلال الأيام القادمة إطلاق النسخة التجريبية من موقع الوزارة الترويجي (Experience Egypt).

من جانبه، استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، الحملة الترويجية الجديدة لمصر والتي سيتم إطلاقها خلال الشهر القادم، والتي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري بصورة ذهنية جديدة كمقصد شاب نابض بالحياة ولاسيما في ظل ما يتمتع به من منتجات وأنماط ومقومات سياحية متنوعة تثري تجربه السائح خلال زيارته لمصر.

وأضاف أن هذه الحملة الترويجية سوف تستهدف الأسواق السياحية الرئيسية لمصر، وغيرها من الأسواق الجديدة، من خلال آليات الترويج المختلفة منها إعداد مواد ومنشورات دعائية على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية المختلفة، إقامة عدد من الفعاليات الترويجية في مصر والخارج، إنتاج المواد الإعلانية لكافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والإلكترونية، إعداد وحجز وشراء المساحات الإعلانية على مختلف وسائل الإعلام في الأسواق المختلفة من تليفزيون وصحافة، ووسائل إلكترونية، وإعلانات طرق، وغيرها.

وأكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، على التعاون والتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، لتحقيق العديد من الأهداف الهامة خلال المرحلة المقبلة، وعلى رأسها تسليط الضوء على فرص الاستثمار السياحي المتوفرة في مصر خلال تلك الفترة، ودعوة المستثمرين المصريين المهتمين بهذا الشأن للتعرف علي استراتيجية الدولة المصرية في تنمية القطاع السياحي، وتقديم معلومات متكاملة للمصريين بالخارج تمكنهم من الترويج سياحيا للمقاصد السياحية المتنوعة.

وأشارت إلى أن من بين المجالات التي يهتم المصريين للاستثمار فيها هو مجال الاستثمار السياحي، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة المصرية لزيادة عدد الغرف السياحية وغيرها من مجالات الاستثمار السياحي.

عاجل