رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الإمارات يجري اتصالا بنظيره الأوكراني ويتعهد ببذل الجهود لمنع تفاقم الأزمة

نشر
رئيس دولة الإمارات،
رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

تعهد رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لنظيره الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي -خلال اتصال هاتفي جري بينهما اليوم الاثنين- بأن بلاده، ستبذل قصاري جهدها لمنع تفاقم الأزمة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، مساء اليوم، أنّ الجانبين، بحثا -خلال الاتصال- علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين إضافة إلى مستجدات الأزمة الأوكرانية وأهمية العمل على خفض التوتر والتصعيد، من خلال اللجوء إلى الحوار والحلول الدبلوماسية.
 

وشدد الرئيس الإماراتي، على أنّ بلاده، ستبذل كل ما في وسعها من جهد لمنع تفاقم الأزمة، والمساعدة في تهيئة الأجواء للتهدئة والتفاوض لمصلحة جميع الأطراف، مؤكدا أن التبعات الخطيرة للأزمة الأوكرانية لا تتوقف عند روسيا وأكرانيا فقط وإنما تمتد إلى أنحاء العالم كافة، وأنها تؤثر سلبيا على الاقتصاد العالمي والأمن والسلم الدوليين.

كما عبّر الرئيس الإماراتي، لنظيره الأوكراني، عن شكره لثقته في جهود دولة الإمارات وسيطاً في القضايا الإنسانية والأمن الغذائي وغيرها، مؤكداً استعداد الدولة لمواصلة الجهود ودعم المبادرات التي من شأنها تخفيف التداعيات الإنسانية والاقتصادية للأزمة.

وتبادل الجانبان -خلال الاتصال-التهاني بمناسبة مرور 30 عاماً منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات وأوكرانيا معربين عن تمنياتهما لعلاقات البلدين مواصلة التنمية والازدهار لما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعات شعبيهما.

 

عاجل