رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الإمارات يعلن مضاعفة حجم التبادل التجاري مع روسيا إلى 5 مليار دولار خلال كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال زيارته الرسمية إلى روسيا، اليوم الثلاثاء، أنّ حجم التبادل التجاري بين البلدين، تضاعف خلال فترة جائحة فيروس كورونا، من 2.5 إلى 5 مليار دولار.

وعبر بن زايد، بعد جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مدينة سانت بطرسبرج، عن سعادته بهذا اللقاء، مثمنا التعاون الذي جمع البلدين على أكثر من صعيد، نقلاً عن موقع “سكاى نيوز عربية”.

وقال، إن التبادل التجاري بين البلدين تضاعف من 2.5 الى 5 مليار دولار خلال فترة جائحة كورونا، كما أن عدد السياح الروس للإمارات وصل إلى نصف مليون سائح، معبرا عن أمله في زيادة التعاون بين الإمارات وروسيا، بما يصب في تقوية العلاقات وتعزيزها.

من ناحيته، أشاد الرئيس الروسي، بدور دولة الإمارات المهم في المنطقة، مؤكدا أن موسكو تسعى لتحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية.

وفى السياق ذاته، قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، فى وقت سابق، إن "زيارة رئيس الدولة إلى روسيا مجدولة مسبقاً في إطار العلاقات الثنائية وضمن خياراتنا السيادية المستقلة، ورغم ذلك فأن ما تشهده الحرب في أوكرانيا من تصعيد يتطلب حلاً عاجلاً عبر الدبلوماسية والحوار واحترام قواعد ومبادئ القانون الدولي. وهذا موقف الإمارات الثابت والراسخ".

عاجل