رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شمال سيناء تحتفل مع المكفوفين بـ«اليوم العالمي للعصا البيضاء»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها، بذوي الاحتياجات الخاصة، وتذليل كافة الصعاب والعقبات أمامهم.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بأصحاب الهمم من المكفوفين وضعاف البصر؛ بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، بحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، وعلي غيط مدير عام التضامن الاجتماعي، والدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة، والدكتور عبدالكريم الشاعر راعي جماعة ذوي البصيرة من المكفوفين وضعاف البصر، وخالد شرهان رئيس مجموعة ذوي البصيرة ، والمهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم السابق.

وقال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة: "نحتفل اليوم باليوم العالمي للعصا البيضاء بتوزيع عدد من العصيان البيضاء على المستفيدين من المكفوفين وضعاف البصر، وبنهاية العام الحالي سيكون كل فرد معه عصا بيضاء للاستعانة بها في السير، حيث تم التنسيق مع أكثر من جهة لتوفير عدد من العصا البيضاء وتوزيعها على المستفيدين".

وقدم المحافظ, الشكر لأولياء الأمور والمدرسين والمدرسات وبعض الفئات الأخرى التي تتعامل مع ذوي القدرات الخاصة؛ لما يبذلونه من جهد كبير معهم.
من جانبها، أعلنت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة، أنه تم توزيع عدد 15 عصا بيضاء مقدمة من الهلال الأحمر المصري، مشيرة إلى الاستعداد للاحتفال باليوم العالمي للمعاق يوم 3 ديسمبر المقبل تحت شعار: "مكاني بينكم" تحت رعاية المحافظ.
ويقام اليوم العالمى للعصا البيضاء في 15 أكتوبر من كل عام ، ويهدف إلى تشجيع ذوي الإعاقة البصرية على استخدام العصا البيضاء وسيلة للتنقل والحركة والتوجه ، كما يهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى نشر الوعي بحقوق المكفوفين ومناقشة العزل الاجتماعي الذي يتعرضون له وبث التوعية وإرشاد أفراد المجتمع بكيفية مساعدة الكفيف في عبور الشوارع.

عاجل