رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اقتصادية قناة السويس» تعلن تقديم خدمات تموين السفن بداية 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن اللواء بحري محمد عبدالعزيز، مستشار رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للموانئ، بدء تقديم خدمات تموين السفن خلال الربع الأول من عام 2023.

وأوضح عبدالعزيز، في تصريحات صحفية على هامش احتفالية مئوية غرفة الإسكندرية التجارية، أن تلك الخدمات سيتم تقديمها في شمال القناة في منطقة غاطس بورسعيد ومنطقة جنوب القناة في منطقة غاطس السويس.

وأضاف، أن هناك 3 شركات فازت بنحو 4 رخص، حيث سيتم منح رخصتين في منطقة البحر المتوسط واثنين في منطقة البحر الأحمر، حيث تم عقد مزايدة فازت بها إحدى الشركات برخصة في البحر المتوسط وأخرى في البحر الأحمر، كما فازت شركة أخرى بالرخصة الثانية في البحر المتوسط، فيما فازت الشركة الثالثة بالرخصة الثانية في منطقة البحر الأحمر.

وذكر عبدالعزيز، أن معظم الشركات أوروبية منهم الشركة الأولى على العالم في هذا المجال، لافتا إلى أنه من المتوقع مع بدء نشاط تقديم الخدمات أن تصل من 700 ألف إلى 1.3 مليون طن وقود خلال العام الأول والثاني، منوها بأن الرخصة سنوية يتم تجديدها حسب أداء الشركات.

ولفت إلى أنه سيتم إضافة من 20 إلى 25 خدمة للسفن المارة في ميناء السخنة تتمثل في الإمداد بالغذاء والماء والزيوت؛ بالإضافة إلى الإخلاء الطبي والتوريدات البحرية وبعض الإصلاحات البسيطة الطارئة؛ فضلا عن تغيير الأطقم وتجديد بعض الرخص.

وردا على سؤال بشأن إمكانية التعاقد مع مشغل عالمي بجانب شركة ميرسك في ميناء شرق بورسعيد، قال إنه جار التعاقد مع مشغل عالمي في ميناء السخنة، وسيتم الإعلان عنه قريبا.

عاجل