رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط المشاركة على جائزة «عبدالمنعم كامل» للفنون الشعبية بمهرجان إبداع

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعلن وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية ، عن شروط مجال الفنون الشعبية جائزة "عبدالمنعم كامل" لمهرجان إبداع الموسم الحادي عشر في المجالات الأدبية والعلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة
- تشارك كل جامعة أو معهد أو أكاديمية بفريق للفنون الشعبية بحد أقصي (25) فرد (أعضاء الفرقة) .
-بالإضافة إلى (المدرب – مصمم الاستعراضات – إداري الفريق) بمشاركة (28) فرد ويراعى التنوع بين الجنسين كلما أمكن ذلك، يقدم كل فريق عدد من اللوحات الاستعراضية لا تزيد عن (18) دقيقة.
- تشارك كل جامعة أو معهد أو أكاديمية بعدد (3) لوحات استعراضية جديدة على النحو التالي: 
*لوحة استعراضية " جديدة " مستوحاة من البيئة المحلية للجامعة أو المعهد أو الأكاديمية، على ألا تتجاوز مدة العرض (6) دقائق.
*لوحة استعراضية "جديدة" مستوحاة من بيئة محلية أخرى على ألا تتجاوز مدة العرض (6) دقائق.
* لوحة استعراضية حرة على ألا تتجاوز مدة العرض (6) دقائق.
ويتم منح جوائز فردية للاستعراضات على النحو التالي: 
- أفضل مصمم استعراضات.
- أفضل مؤدي للحركة.
- أفضل مؤدية للحركة.
-  أفضل أزياء.
-  أفضل موسيقى وغناء.
-  أفضل مدرب. 
- يتم استبعاد اللوحات الاستعراضية التي سبقت أن تقدمت بها الجامعة -الأكاديمية-المعهد لمهرجان ابداع9.
-يتم تقديم العروض الاستعراضية بمصاحبة الموسيقى المسجلة، أو الموسيقى الحية، بحيث يراعى (كلما أمكن ذلك ) ،أن تكون الألحان والآلات الموسيقية من البيئة المحلية، أو مستوحاة منها بحيث لا يزيد عدد أعضاء الفريق الموسيقي المصاحب عن (6) أفراد (يوم العرض فقط).
-يراعى في اختيار أزياء المؤديين في الاستعراضات أن تتناسب مع طبيعة اللوحة الاستعراضية.
-منح لجنة التحكيم جائزة تميز قيمتها (20000 جنيه) عشرون ألف جنيه لأحد الفرق المشاركة بالإضافة لمنح جوائز للراقص والراقصة المتميزين قيمتها (5000 جنيه) خمسة آلاف جنيه للفرد الواحد.
-تلتزم كل جامعة بتقديم معلومات تفصيلية عن كل فرقة متسابقة وأسماء المشاركين وطبيعة 
مشاركتهم (متخصص / غير متخصص) مع تقديم ما يثبت من مستندات بحيث لا تقل نسبة مشاركة المتخصصين عن 70% من إجمالي عدد أفراد الفريق لاعتباره متخصص وذلك بالنشرة التعريفية للفريق المشارك (بانفلت) المقدمة لأعضاء لجنة التحكيم قبل العرض مباشرة.
- لا يحق للذين يتم الاستعانة بهم من خارج الجامعة في جميع المجالات الجماعية الإقامة والاعاشة أثناء التحكيم النهائي، ولا تصرف أية مبالغ من قيمة الجائزة في حالة الفوز.

عاجل