رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرياضة» تعلن شروط مشاركة الأفلام القصيرة جائزة «علي عبد الخالق» بمهرجان إبداع

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعلن وزارة الشباب والرياضة -الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية ، عن شروط مجال الأفلام القصيرة جائزة "علي عبد الخالق" لمهرجان إبداع الموسم الحادي عشر في المجالات الأدبية والعلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة.
- مدة الفيلم لا تزيد عن (5) دقائق.
- المشاركة بالأفلام القصيرة في فروع (تسجيلي – روائي – تحريك).
- يهتم المهرجان برؤى الشباب والمتسابقين في الموضوعات والمجالات " الفنية – الرياضية –  الثقافية – الأدبية - العلمية " أو أحد قضايا المجتمع المحلية المرتبطة بالمحافظة.
- تصوير الفيلم بأي كاميرا متاحة (مسموح بكاميرا المحمول)، على أن يراعى جودة الصوت والصورة.
- تسليم الفيلم على فلاش ميموري بالإضافة إلى استمارة بيان الفيلم إلى مقر وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية – الدور السادس) في موعد أقصاه 15/1/2023، ولن يلتفت لأي أعمال ترد الى الوزارة بعد هذا الموعد.
- يراعى كل ما يخالف الآداب العامة أو النظام العام. 
- تستبعد الأفلام التي يستعان فيها بمحترفين في مجال الإخراج.
- أن يكون العمل أبداعاً أصيلا لصاحبه غير منقول أو مقتبس من عمل أخر، وفي حالة ثبوت النقل أو التأثر الزائد (كما يتراءى للجنة التحكيم) عن عمل أخر يتم إلغاء المشاركة واستبعاد الفيلم.
- تشارك كل جامعة أو معهد أو أكاديمية بحد أقصى (5) أفلام قصيرة للكليات غير متخصصة + عدد (5) أفلام للكليات المتخصصة إن وجد.
- يتم تصفية الافلام المشاركة من قبل لجنة التحكيم لتصعيد المشاركين الذين يحصلون على نسبة أكثر من 60% من مجموع الدرجات إلى التصفيات النهائية.
- أن يكون الفيلم لم يسبق له المشاركة في مسابقات إبداع أو أي مسابقات أو مهرجانات أخرى  أو عرض على شبكة الانترنت.
 

عاجل