رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تحذر من أنّ إمدادات الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا ربما تؤدي لصراع مباشر مع الناتو

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذرت وزارة الخارجية فى روسيا، اليوم الثلاثاء، من أنّ إمدادات الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا، ربما تؤدي لصراع مباشر بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال نائب مدير شؤون الحد من الأسلحة وانتشار النووي في الخارجية الروسية، قنسطنطين فورونتسوف -خلال اجتماع اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم-: "تزيد الولايات المتحدة من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتزود جيشها بمعلومات استخباراتية، وتؤمن المشاركة المباشرة لمقاتليها ومستشاريها في الأزمة، الأمر الذي لا يؤخر الأعمال القتالية ويؤدي إلى وقوع إصابات جديدة فحسب، بل يقرّب الوضع من الخط الخطير المتمثل في المواجهة العسكرية المباشرة بين روسيا وحلف "الناتو"، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.

وفى هذا السياق، أبلغ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، فى وقت سابق اليوم، خلال محادثة هاتفية، نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أنّ واشنطن ستقدم مساعدات أمنية إضافية لأوكرانيا، لمواجهة الغزو الروسي، بقيمة 625 مليون دولار، تشمل منظومة "هيرماس" الصاروخية.

وذكر البيت الأبيض -في بيان نقلته وكالة "رويترز" للأنباء مساء اليوم- أن بايدن أكد -خلال الاتصال- أن الولايات المتحدة "لن تعترف أبداً بالمناطق الأوكرانية التي ضمتها روسيا".

عاجل