رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تؤكد عدم وجود ما يشير لاستعداد روسيا لاستخدام أسلحة نووية في أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شددت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، على عدم وجود ما يشير إلى استعداد روسيا لاستخدام أسلحة نووية في أوكرانيا، على الرغم من "قعقعة السيوف النووية" من جانب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان-بيير -في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء مساء اليوم- :"نتعامل هنا على محمل الجد مع مسألة الأسلحة نووية أو قعقعة السيوف النووية، لكنني أريد أن أقول.. إننا لا نرى أي سبب لتعديل وضعنا النووي الاستراتيجي، وليس لدينا أي مؤشر على أن روسيا تستعد لاستخدام وشيك لأسلحة نووية".
 

جاء ذلك، متماشياً، مع ما أكده مصدر مطلع في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، فى وقت سابق اليوم، أنه لم يلاحظ أي تغييرات في الوضع النووي، على خلفية تهديد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مؤخرا، باستخدام أسلحة نووية في أوكرانيا.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن المصدر، مساء اليوم، قوله : "لم نرصد أي تغير بالوضع النووي لروسيا لكننا سنبقى يقظين، ترقباً لأي تطورات محتملة".

وكان الرئيس الروسي، أعلن الشهر الماضي، التعبئة الجزئية للجيش الروسي، من أجل تعزيز جبهات القتال في أوكرانيا، مشددا على أنه لا يمزح بشأن سعيه لاستعمال كل الوسائل بما فيها أسلحة الدمار الشامل للدفاع عن بلاده وصيانة أمنها وأراضيها، بمواجهة ما وصفه بالابتزاز النووي الغربي.

عاجل