رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران تسمح لأمريكي محتجز لديها بالمغادرة وتفرج عن ابنه

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت السلطات في إيران، اليوم السبت، السماح للأمريكي الإيراني المحتجز لديها، باكر نمازي (85 عاماً)، بمغادرة البلاد، كما جري الإفراج عن ابنه، الموقوف سياماك.

ونقلت وكالة “فرانس برس”، عن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، مساء اليوم، قوله إنه سُمح للأميركي الإيراني باكر نمازي (85 عاماً) الذي اعتقل في إيران، بمغادرة البلاد، فيما تم الإفراج عن ابنه الموقوف سياماك.
 

بدوره، قال محامي الرجلين، جاريد جينسر -في بيان له مساء اليوم- إنها "مراحل أولية أساسية، لكننا لن نتوقف ما دام نمازي وابنه غير قادرين على العودة معاً إلى الولايات المتحدة، ولم ينته كابوسهما الطويل".

وفى الأثناء، أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن فنزويلا أفرجت عن 7 سجناء أميركيين لديها "بعد أعوام من الاعتقال غير المبرر".

ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن بايدن، قوله : "بعد أعوام من الاعتقال غير المبرر في فنزويلا، نعيد إلى الوطن خورخي توليدو وتوموي فاديل واليريو زامبرانو وخوسيه لويس زامبرانو وخوسيه بيريرا وماثيو هيث وعثمان خان".

من جهته، قال مصدر مطلع في البيت الأبيض، إن الأميركيين السبعة "حالياً في طريقهم إلى بيوتهم وعائلاتهم في الولايات المتحدة".