رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا: هجمات إيران ضد إقليم كردستان انتهاك صارخ لسيادة العراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبرت وزارة الخارجية فى فرنسا، اليوم الأربعاء، الهجمات التي شنتها إيران على مناطق فى إقليم كردستان العراق، صباح اليوم، بأنها انتهاك صارخ لسيادة العراق.

وذكرت الخارجية الفرنسية -فى بيان نقلته قناة "العربية" مساء اليوم- : ندين الضربات التي نفذتها إيران في إقليم كردستان، معتبرة إياها انتهاك صارخ لسيادة العراق.

وأضافت، أنّ الضربات الإيرانية في كردستان العراق طالت المدنيين بشكل عشوائي، داعية، إيران إلى احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه.

وكانت حصيلة الهجوم الذي شنته إيران، صباح اليوم الأربعاء، على مناطق بإقليم كردستان العراق، ارتفعت لـ 13 قتيلاً، بينهم امرأة حامل.

وذكر جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق -فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم- أنه "بحسب معلومات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان فإن الحرس الثوري الإيراني شن في الساعة ١٠:١٥ من صباح الأربعاء، سلسلة هجمات على أربع مراحل استخدم فيها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة.

وأضاف، أن "المعلومات تشير إلى أنه جرى إطلاق أكثر من 70 صاروخاً بالستياً من طراز فاتح وطائرات مسيرة مفخخة من داخل الأراضي الإيرانية على أربع مراحل، تضمنت الأولى الصواريخ البالستية فقط، الثانية الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة، الثالثة الصواريخ البالستية بإسناد طائرات المراقبة وفي المرحلة الرابعة استخدمت الصواريخ البالستية فقط". 

وأوضح البيان، أنه جري "استهداف الأماكن العامة مثل رياض الأطفال والمدارس والمراكز الصحية والمستشفيات وقاعات المناسبات والسيارات الخدمية ومنازل المدنيين"، لافتا إلى أن "الهجوم أسفر حتى الآن عن استشهاد ١٣ شخصاً بينهم امرأة حامل، وإصابة ٥٨ آخرين أغلبهم من المدنيين ومنهم أطفال تحت سن العاشرة وطلاب وتدريسون وصحفيون." 
وتابع : "كما تم إسقاط طائرة مسيرة إيرانية أخرى في كويسنجق قبل أن تصيب أهدافها".