رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية تعلن فوز 5 مشروعات بمعسكر دورة الاحتضان الأولى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت جامعة الإسكندرية عن المشروعات التي تم اختيارها في فعاليات المعسكر التدريبي الخاص بدورة الاحتضان الأولى لحاضنة الجامعة للابتكارات التربوية وتكنولوجيا التعلم الذي عقد مؤخرا تحت رعاية الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية.
وبحسب بيان صحفي، صدر عن الجامعة، اليوم/السبت/، فقد تم اختيار 5 مشروعات من قبل لجنة تحكيم مُتخصصة ليتم احتضانها في حاضنة /PILOT/ حيث ستحصل الشركات على دعم مالي يصل إلى ٢٠٠ ألف جنيها للشركة الواحدة ممولة بالكامل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالإضافة إلى الدعم الفني والتقني. 
وأشارت الجامعة إلى أن المشروعات الفائزة هي: المشروع الأول (6 Millennia)، والمشروع الثاني (Connect Out)، والمشروع الثالث (A4A))0، والمشروع الرابع (Dentunity)، والمشروع الخامس (3aysha).
وأوضحت أن المعسكر يأتي في إطار أنشطة مشروع حاضنة جامعة الإسكندرية للابتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم /PILOT/، والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ضمن برنامج انطلاق.
وشارك في المعسكر التدريبي 41 متدربا ومتدربة من مختلف الفئات بينما تنوعت المشروعات المُقدمة بأفكار كثيرة منها ما يدور حول استخدامات الهولوجرام والواقع الافتراضي وتمحورت بعضها حول منصات متخصصة وحلول أخرى ركزت على التشبيك مع مجتمعات الأعمال في العملية التعليمية الجامعية. 
يُشار إلى أن حاضنة /PILOT /هي إحدى حاضنات البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وهى حاضنة متخصصة في مجال الابتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم للتعليم العالي.