رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسوان تشارك في ورش عمل تحضير دبلومة التغيرات المناخية في «ميتز» بفرنسا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شاركت جامعة أسوان، فى ورش عمل إعداد وتحضير دبلومة التغيرات المناخية وتأثيرها علي الأمراض المناعية بمدينة ميتز الفرنسية فى الفترة من يوم 23 وحتي 29 سبتمبر الماضي.
وتقام الورشة بالشراكة مع 5 جامعات مصرية هى جامعة الأزهر الشريف ، وجامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة دمنهور، وجامعة أسوان. 
وقال رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان - في بيان صحفي، اليوم السبت ــ أنه كان فى استقبال الوفد المشارك من الجامعة، عمدة مدينة ميتز الفرنسية، وأن الجامعة شاركت بفريق عمل ضم كلا من الدكتور شاذلى بغدادي منسق مشروع التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمراض المناعية أستاذ أمراض الصدر والحساسية والأمراض المناعية بكلية الطب، والدكتور عبدالله العبيدي رئيس قسم الكمياء الحيوية.
وأوضح أن مخرجات المشروع ستتيح حصول الخريجين بالتعاون مع الجامعات الشريكة على دبلومة المناعة، بالإضافة إلى تجهيز معمل متميز للبحوث والدراسات الخاصة فى مجال المناعة بالجامعات الشريكة فى المشروع، فضلا عن التواصل مع الخبراء وأساتذة الجامعات المصرية والأوروبية المشاركة فى مجالات المشروع.
وأشار إلى أن هذه المشاركة تأتى في إطار برتوكول التعاون بين جامعة أسوان والجامعات المشاركة والذي تم توقيعه عام 2020 وينتهي العمل به عام 2023 ويستمر لمدة 3 سنوات؛ بهدف إتاحة الفرصة لخريجي الجامعة وشباب الخريجين للالتحاق بدبلومة المناعة والعمل على استكمال الدراسة بالجامعات الأوروبية والحصول على درجة الدكتوراه في ذات التخصص العلمي.